رسالة اليمن الى العالم

رئيس مصلحة الضرائب ووكيل محافظة الحديدة يضعان حجر أساس مبنى وحدتي ضريبتا القات والعقارات بالمحافظة

يمانيون : متابعات

وضع رئيس مصلحة الضرائب الدكتور هاشم محمد الشامي ووكيل أول محافظة الحديدة عبدالجبار أحمد محمد اليوم حجر الأساس لمشروع إنشاء مبنى الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات والوحدة التنفيذية لوحدة ضريبة مبيعات القات وترميم واعادة تأهيل مبنى مكتب ضرائب كبار المكلفين بالحديدة.

ويتكون المشروع البالغ تكلفته التقديرية 312 مليون ريال بتمويل ذاتي من المصلحة من ستة أدوار على مرحلتين تتضمن المرحلة الأولى ثلاثة أدوار وتشمل قاعات إجتماعات وتدريب وسكن ودور لإدارات الوحدة التنفيذية لريع العقارات، ودور لإدارات وحدة ضريبة القات.

وخلال وضع حجر الأساس بحضور مدراء الوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات أحمد حجر ومدير الوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات أمين العلفي والوحدة التنفيذية للضرائب على كبار المكلفين محمد الشامي ومدير التجهيزات بالمصلحة خالد السعيدي, أكد رئيس المصلحة الشامي أن وضع حجر الأساس يأتي في إطار أنشطة المصلحة في تطوير الأداء الضريبي وتوسيع أنشطته وتحسين مستوى التحصيل الضريبي بما يحقق مستوى عال من الأداء والإيراد .

وأكد أن ذلك سينعكس بصورة إيجابية على زيادة العائدات الضريبية لخزينة الدولة بما يكفل استثمارها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظة.

وتطرق إلى أن الاستراتيجية التي يتم العمل بموجبها خلال الفترة الراهنة تأتي بناءً على توجهات الدولة والحكومة، ما يتطلب من العاملين في المجال الضريبي بذل الجهود لما من شأنه زيادة الإنتاجية ومكافحة الفساد والتهرب الضريبي، وعدم الإضرار بصغار المكلفين سيما ما يتعلق بالعقارات الشخصية.

ولفت إلى ضرورة التركيز على الشركات والمحلات التجارية الكبيرة والهناجر وغيرها من المنشآت التجارية التي يلزمها القانون الضريبي الخضوع للإجراءات القانونية والدفع الضريبي في إطار القانون.

وذكر رئيس مصلحة الضرائب أن وضع حجر الأساس لهذه المشاريع سيقلص من حجم الالتزامات المالية على المصلحة من ايجارات، حيث وبعض الوحدات لا تمتلك مباني تعود ملكيتها للمصلحة.

وحث على ضرورة وضع الخطط والتصورات والرؤى المستقبلية والحرص على تعزيز عملية التحصيل وتنمية الإيرادات خلال الفترة المقبلة، وبما لا يتسبب بالإضرار بكبار المكلفين فيما يتعلق بضرائب الأرباح وفقا للقانون.

فيما أشار الوكيل عبد الجبار أحمد محمد إلى أهمية تنفيذ مشاريع البنية التحتية لمصلحة الضرائب لتحسين الأداء وتنمية الإيردات الضريبية بما يكفل إستثمارها في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية بالمحافظات .

وكان رئيس المصلحة عقب وضع حجر الأساس تفقد ومعه وكيل المحافظة مكتب الضرائب وإدارته المختلفة واستمع من القائمين عليها إلى أبرز الأنشطة المنفذة فيها وأبرز إحتياجاتها وتطلعاتها والمشاكل التي تواجهها في القيام بمهامها ووجه القائمين على المكتب بحلها .

إلى ذلك ناقش إجتماع بمكتب الضرائب بالمحافظة برئاسة رئيس المصلحة الدكتور هاشم الشامي ووكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد سير العمل في المكتب ووحدتي ضريبة ريع العقارات والقات .

وخلال الإجتماع وجه رئيس مصلحة الضرائب الشامي بكف الخطاب عن صغار المكلفين لريع العقارات وغيرها.. مشدد على تحصيل الإيرادات الضريبية لكبار المكلفين من المنشآت والمحلات التجارية والهناجر الكبيرة .

وأشار إلى أهمية توفير الكوادر البشرية لوحدة ريع العقارات بمكتب الضرائب بالمحافظة ، حاثا على تنمية الإيرادات الضريبية وتحسين الأداء.

وشدد على ضرورة وضع الخطط والتصورات والرؤى المستقبلية والحرص على تعزيز عملية التحصيل وتنمية الإيرادات خلال الفترة المقبلة، وبما لا يتسبب بالإضرار بكبار المكلفين فيما يتعلق بضرائب الأرباح وفقا للقانون.

من جانبه أشار وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى الجهود التي تبذلها السلطة المحلية بالمحافظة في تسهيل تحصيل الإيرادات الضريبية، وإنجاح مهام مكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة مبيعات القات وريع العقارات .

ولفت إلى أهمية تعزيز التنسيق بين المصلحة والسلطة المحلية في تعزيز تنمية الإيرادات الضريبية المختلفة.

وأشاد بإهتمام قيادة مصلحة الضرائب بتنمية وتطوير العمل الضريبي، خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر بها الوطن ومحافظة الحديدة بشكل خاص، والذي سينعكس إيجابا ، من خلال إنشاء وإعادة تأهيل البنية التحتية للمحافظة التي تعرضت لأضرار جراء استهدافها من قبل العدوان .

وحث الوكيل عبد الجبار العاملين بمكتب الضرائب على ضرورة تلافي الإشكاليات والمعوقات التي تواجه سير الأداء والعمل على حلها .

فيما أشار مدير الوحدة التنفيذية لريع العقارات أمين العلفي إلى ضرورة التركيز على تنفيذ إستراتيجية المصلحة لرفع مستوى الأداء والتنسيق بين الوحدات التنفيذية بما يكفل تنمية الإيرادات الضريبية وفقا لما هو مخطط لها .

وكان مدير مكتب الضرائب بالحديدة خالد يحيى الويس، إستعرض أبرز الأنشطة التي نفذها المكتب وحجم الايرادات المحققة خلال العام الجاري، ومستوى سير العمل وآلية التحصيل وتنمية الإيرادات الضريبية والصعوبات وسبل معالجتها .

حضر الإجتماع مدير الوحدة التنفيذية لكبار المكلفين بمصلحة الضرائب محمد الشامي ومدير الوحدة التنفيذية لضريبة القات احمد حجر ونائبه احمد البوري ومدير التجهيزات بالمصلحة خالد السعيدي ومدير فرع الوحدة التنفيذية لضرائب كبارالمكلفين امين الحوثي وموظفي ومدراء الإدارات بمكاتب الضرائب بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا