Herelllllan
herelllllan2

#اليمن يحقق نسبة عالية في ضبط الجريمة خلال نوفمبر الماضي

يمانيون |

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها في العاصمة والمحافظات، نجاحا متميزا في ضبط الجريمة خلال شهر نوفمبر المنصرم 2019م.

حيث بلغ عدد الجرائم التي ضبطها البحث الجنائي في عموم المحافظات خلال الشهر المنصرم، 2936 جريمة مختلفة وبنسبة ضبط بلغت 93%.

وذكرت الإحصائية الصادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن أبرز الجرائم المضبوطة 85 جريمة قتل، ألقي القبض على جميع مرتكبيها والبالغ عددهم 159 متهما، و639 جريمة شروع في القتل وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 920 متهما للإجراءات القانونية.

وفي إطار مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها من ضبط عدد 416 جريمة سرقة مختلفة، توزعت كالتالي: 83 جريمة سرقة منازل، و36 جريمة سرقة محلات، و 12 جرائم سرقة سيارات و 18 جريمة سرقة دراجات نارية، و 18 جريمة سرقة بالإكراه و 48 سرقة عن طريق النشل و 45 سرقة من داخل السيارات، و 74 سرقة مختلفة.

كما تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال نفس الفترة من ضبط 17 جريمة آداب عامة وفساد أخلاقي.

وأشار تقرير رسمي إلى أن خطة تكثيف التحريات والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق قد نتج عنها كشف 74 جريمة ارتكبت في أوقات سابقة وكانت لا تزال مجهولة، قد ألقي القبض على جميع مرتكبيها وإحباط 42 جريمة قبل وقوعها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com