Herelllllan
herelllllan2

الرويشان والمتوكل يدشنان حملة التحصين ضد شلل الأطفال

يمانيون../

دشن نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان، ومعه وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل اليوم الحملة الوطنية للتحصين ضد شلل الأطفال من منزل إلى منزل.

وفي التدشين بمستشفى السبعين للأمومة والطفولة بحضور وزراء الشباب حسن زيد والزراعة المهندس عبدالملك الثور والأوقاف نجيب العجي, أكد الفريق الرويشان أهمية الحملة لحماية الأطفال من أمراض الطفولة القاتلة ومنها شلل الأطفال.

وأشاد بجهود وزارة الصحة في الإعداد والتجهيز لتنفيذ الحملة التي تستهدف خمسة ملايين و500 ألف طفل وطفلة دون سن الخامسة ممن سبق تحصينهم وكذا المواليد حديثاً في أمانة العاصمة والمحافظات على مدى ثلاثة أيام.

وأشار نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن إلى أن مسؤولية الحفاظ على اليمن خالية من مرض شلل الأطفال من خلال التحصين، تقع على عاتق الجميع أفرادا ومؤسسات ومجتمع ولا يقتصر ذلك على وزارة الصحة.

من جانبه أكد وزير الصحة العامة والسكان أن الحملة تأتي في إطار مكافحة الأوبئة في الجمهورية اليمنية ومنها شلل الأطفال الذي انتشر في بعض بلدان الإقليم، ما يعزز المخاوف من إمكانية عودته إلى اليمن خاصة مع استمرار تصعيد العدوان على مختلف المحافظات.

ودعا الوزير المتوكل إلى تضافر الجهود الرسمية والشعبية لتحقيق الأهداف المرجوة من حملة التحصين والقضاء على الأوبئة والاستفادة من الخدمات الصحية والوصول إلى أكبر قدر من الأطفال المستهدفين للتحصين ضد هذا المرض الفتاك .. مثمناً جهود الفرق العاملة من وزارة الصحة ومنظمتي الصحة العالمية واليونيسف.

ولفت إلى أن وزارة الصحة رفعت الجهوزية العالية لمواجهة الأوبئة المنتشرة وتم تخصيص غرف بالمستشفيات الخاصة والأقسام في المستشفيات العامة وتوفير الأدوية والمحاليل العامة بهدف حماية المواطنين من الأمراض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com