رسالة اليمن الى العالم

هيئة الزكاة تدشن مشروع الهدايا العيدية لـ14 ألف سجين في مختلف المحافظات

يمانيون |

دشنت الهيئة العامة للزكاة اليوم بصنعاء، مشروع توزيع الهدايا العيدية لـ14 ألف من السجناء في مختلف المحافظات بقرابة 100 مليون ريال تحت شعار “صرف الزكاة في مصارفها”.

وفي التدشين ثمن وزير العدل القاضي محمد الديلمي، جهود الهيئة العامة للزكاة والقائمين على المشروع بمصلحة السجون واهتماهم بالسجناء وتقديم الهدايا العيدية لهم.

وأكد أهمية تفعيل الزكاة في مسارها الصحيح وصرفها في مصارفها وفقاً لما حدده القرآن الكريم، وحتى أسرى العدو وليس على أسر الأسرى فحسب، وأن تعطى للسجناء الذين عليهم تُهم أو جرائم ويقبعون في السجون.

من جانبه أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان إلى حرص الهيئة على الاهتمام بنزلاء الإصلاحيات وتقديم الهدايا العيدية لهم بمناسبة حلول عيد الفطر بالتعاون مع مصلحة التأهيل والإصلاح ومجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل والنيابة العامة.

وأوضح أن المشروع يستهدف 14 الف سجين في مختلف المحافظات .. مثمنا دور رجال المال والأعمال والخيرين المبادرين بدفع زكاتهم.

بدوره أشاد رئيس مصلحة التأهيل والإصلاح اللواء عبدالله الهادي، بجهود الهيئة العامة للزكاة ودورها في الاهتمام بالسجناء ورعايتهم.

وأشار إلى أن هيئة الزكاة مولت مشروع الهدايا العيدية لـ14 ألف نزيل مع العاملين في الاصلاحيات المركزية والاحتياطية في مختلف المحافظات، والتي تضمنت جعالة العيد وبعض المواد المعقمة والأدوات الصحية الخاصة بوباء كورونا.

حضر التدشين وكيل هيئة الزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي ومدير الحصر وتخطيط المصارف عماد معياد وعدد من المعنيين.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا