رسالة اليمن الى العالم

الحديدة: ورشة عمل حول الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا في مديرية الميناء

يمانيون//
نظمت اللجنة الفنية لمكافحة الأوبئة بمحافظة الحديدة اليوم الإثنين ورشة عمل حول الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي إفتتاح الورشة رحب القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم بالحضور وشكر كل المشاركين في هذه الورشة من علماء وتربويين وعقال بمديرية الميناء.

مؤكدا على دور الجميع كل حسب إختصاصه في مواجهة جائحة كورونا التي أنتشرت في المنطقة والعديد من دول العالم.

مشيرا إلى أن تنظيم هذه الورشة يأتي في إطار جهود اللجنة الفنية بالمحافظة لتعزيز مفهوم وثقافة الوعي الوقائي بسلامة المواطنين في عموم المديريات وإنطلاقاً من الدور التوعوي للجنة في ظل ما تمر به بلادنا من ظروف إستثنائية لتصدي لجائحة “كوفيد-19”.

ودعا قحيم المواطنين إلى التعاون الجاد مع جهود السلطة المحلية والالتزام بتنفيذ الإجراءات الإحترازية التي تصب في مصلحة المجتمع.

بدوره أكد وكيل المحافظة علي الكباري على ضرورة تضافر الجهود بين كافة المكاتب والجهات الخدمية والمجتمع لتحقيق الأهداف المنشودة في مواجهة الوباء.

فيما تطرق مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة عمر بحر وأمين عام مديرية الميناء حسن هادي رسمي إلى دور الكادر التربوي وأعضاء المجلس المحلي في التوعية المجتمعية وآلية التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتعزيز التوعية عن طريق الإعلام والصحة.

بدورها تحدثت مسؤولة التثقيف الصحي بمديرية الميناء فاطمة كشكوش عن الطرق الصحيحة في إستخدام أدوات الوقاية الشخصية والتشخيص وأهم ما يتم تنفيذه في المديرية من قبل مكتب الصحة لمواجهة هذه الجائحة.

حضر الورشة مدراء مكتب الشؤون الإجتماعية الدكتور عبدالرحمن الصايغ والمؤسسة العامة للمسالخ عبدالله الشريف ومديرية زبيد سعيد جرمش ومكتب الاعلام عادل مكي والإذاعة هايل عزيزي.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا