Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يحذر من ارتفاع درجات الحرارة والرياح بالمناطق الصحراوية والساحلية

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً في المناطق الجبلية والساحلية والصحراوية، محذراً من ارتفاع درجات الحرارة والرياح القوية واضطراب البحر خلال الـ 24 ساعة المقبلة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أن الأجواء ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومن المحتمل تشكل السحب الركامية الممطرة المتفرقة والمصحوبة بالعواصف الرعدية أحياناً على سلسلة المرتفعات الجبلية من صعدة شمالاً إلى تعز ولحج جنوباً وقد تمتد شرقاً لتشمل أجزاء من المناطق والهضاب الداخلية في فترتي الظهيرة والمساء.

وفي المناطق الساحلية، ستكون الأجواء صحوة إلى غائمة جزئياً، مع ارتفاع في الرطوبة النسبية و درجات الحرارة العظمى، والرياح شمالية غربية على السواحل الغربية وباب المندب .

كما ستكون الرياح جنوبية غربية على السواحل الجنوبية والشرقية مثيرة للأتربة والغبار حيث تصل أقصى سرعة لها إلى 24 عقدة على سواحل المكلا وبروم حيث قد يصل ارتفاع الموج إلى 3.5 أمتار ، ومن المحتمل تكوّن السحب المنخفضة وهطول أمطار خفيفة متفرقة على المرتفعات الجبلية المحاذية لها في الصباح الباكر.

وأفاد المركز أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً وحرارة مرتفعة أثناء النهار قد تصل إلى 45 درجة مئوية، والرياح معتدلة السرعة تنشط أحياناً تتراوح سرعتها من 10 إلى 20 عقدة مثيرة للأتربة والرمال.

وحسب المركز سيشهد أرخبيل سقطرى أجواء صحوة إلى غائمة جزئياً والرياح جنوبية غربية وسرعتها من 20إلى 30 عقدة والبحر مضطرب إلى شديد الاضطراب وارتفاع الموج قد يصل إلى 4.5 أمتار.

وحذر المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والساحلية من ارتفاع درجات الحرارة العظمى نهاراً، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة خاصة في فترة الظهيرة.

ونبه الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية من الرياح القوية والموج المضطرب خاصة على سواحل المكلا وبروم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com