رسالة اليمن الى العالم

الحديدة : تدشين مشروع الزراعة التعاقدية بالمحافظة

يمانيون //

دشن قطاع الإنتاج الزراعي والحيواني بالمؤسسة الاقتصادية اليمنية اليوم بمحافظة الحديدة ، مشروع (الزراعة التعاقدية) والتي تنفذه وزارة الزراعة والمحافظة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة في إطار حملة الإكتفاء الذاتي.

وفي التدشين أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم, على اهمية النهوض بالقطاع الزراعي من خلال إشراك القطاعين العام والخاص لتحقيق نقلة نوعية في المجال الزراعي، وتشجيع المزارعين لزيادة وتحسين المحصول لتوفير إحتياجات السوق المحلية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية في السوق المحلية.

ولفت قحيم إلى أن السلطة المحلية ستسخر كافة امكانياتها لتنمية وتشجيع المشاريع التي تتعلق بمجال الزراعة لتحقيق الغايات المرجوة من الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية وخصوصا في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .

فيما أكد وكيل أول المحافظة احمد البشري على اهمية تنمية المشاريع الزراعية لتحقيق الكفاية الذاتية من الغذاء وتلبية حاجة السوق من محاصيل الحبوب والخضروات والفاكهة وعدم الاعتماد على الغذاء المستورد الذي يصل الى الاسواق المحلية بأسعار باهضة.

وأشار البشري إلى أن اراضي تهامة تعد من أخصب الأراضي الزراعية ، ومهيأة للاستثمار في المجال الزراعي اذا ما تم توجيه المزارعين وتسهيل كافة الصعوبات التي تواجههم، وبما يلبي حاجة السوق المحلية .

بدوره أكد رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله العلفي أهمية تشجيع الزراعة التعاقدية كونها تعمل على تشجيع المزارعين لزيادة انتاجهم من المحاصيل على مختلف انواعها، مع ضمان تسويقها من خلال تشجيع السوق المحلية بالاعتماد على الناتج الزراعي المحلي من المنتجات الزراعية.

حضر التدشين وكيلا المحافظة علي قشر وعبد الجبار احمد محمد ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا