Herelllllan
herelllllan2

السعودية طلبت من شركة “اسرائيلية” اختراق هواتف معارضيها!

السعودية طلبت من شركة “اسرائيلية” اختراق هواتف معارضيها!

يمانيون//
كشفت صحيفة عبرية، عن تقديم شركة “سيلبرايت” الإسرائيلية، خدمة اختراق هواتف محمولة لصالح السلطات السعودية في نوفمبر الماضي.

وبحسب تقرير لصحيفة “هآرتس” الإسرائيلية، فإن مندوب شركة “سيلبرايت” وصل إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض على متن رحلة تجارية من لندن؛ لاختراق هاتف محمول بحوزة وزارة العدل السعودية، في زيارة تم الاتفاق على تفاصيلها مسبقاً.

وبناء على طلب من المدعي العام في الرياض، اخترق المندوب هاتفاً محمولاً من النوع (سامسونغ إس 10)، كما ذكرت الصحيفة أن الشركة لم تتطرق إلى معرفة المالك الأصلي للهاتف.

وردّاً على ما جاء في التقرير، قالت الشركة التي صُنفت بأنها تخدم قوات الشرطة والأمن في 150 دولة، إنها “توفر تقنيتها للمؤسسات المعتمدة فقط، وتطبق مجموعة من الأدوات التي تملي الطريقة التي يمكن استخدامها بها”.

وأضافت أنها تُطور تقنياتها بشكل يساعد مؤسسات إنفاذ القانون حول العالم على جمع الأدلة الرقمية وتسريع التحقيقات المعقدة وفقاً للقانون.

ووفقاً للتقرير، فإن الشركة الإسرائيلية لا تعد الوحيدة التي تساعد السلطات السعودية في خدمات الاختراق، حيث أشارت التقارير إلى تورط شركة “إن إس أو” (NSO) في عمليات اختراق لها علاقة بمقتل الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي.

يشار إلى أنه في عام 2018، رفع المعارض السعودي عمر عبد العزيز، المقيم بكندا، دعوى ضد شركة إسرائيلية، قال إنها ساعدت الحكومة السعودية في التصنت والتجسس عليه ومراقبة الرسائل التي تبادلها مع خاشقجي الذي قُتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

وفي يناير الماضي، قال المعارض السعودي غانم الدوسري، إن المحكمة العليا البريطانية وافقت على فتح دعوى ضد السعودية بعد إظهار تحقيق مستقل احتمال مسؤوليتها عن اختراق هاتفه من قِبل حكومة المملكة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com