Herelllllan
herelllllan2

كوهين .. يقول ان 5 دول بينها السعودية مرشحة للتطبيع مع الاحتلال

يمانيون-متابعات

كشف وزير الاستخبارات الصهيوني إيلي كوهين، أن هناك خمس دول أخرى مرشحة في الوقت الراهن للتطبيع مع الاحتلال.

وفي تصريحات لبوابة صحيفة “يديعوت احرونوت” قال كوهين يوم أمس الاثنين:” في الوقت الراهن هناك خمس دول ذات صلة بهذا الموضوع وهي السعودية وعمان وقطر والمغرب والنيجر”.

وأضاف كوهين أنه في حال مواصلة ” سياسة الشرق الأوسط الحازمة” للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، فإن من الممكن لـ”إسرائيل” أن تبرم اتفاقيات مع دول عربية أخرى.

ورأى كوهين أن السياسة المفرطة في الحرص للرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما في المنطقة لم تثبت نجاحها، وقال إن سياسة القوة فقط هي الواقعية في الشرق الأوسط، منوها إلى أن اتفاقيات التطبيع الأخيرة برهنت على ذلك.

وفي 15 سبتمبر أيلول، شهد البيت الأبيض مراسم توقيع الإمارات و البحرين اتفاق التطبيع مع الكيان الاسرائيلي برعاية أميركية، حيث سبق توقيع الاتفاقيتين اجتماعات منفردة عقدها الرئيس الأميركي دونالد ترامب مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد كما التقى ترامب قبيل بدء مراسم التوقيع وزير الخارجية البحريني عبد اللطيف الزياني.

ولم يكد الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” ينهي إعلانه عن اتفاق الإمارات و”إسرائيل” على التطبيع وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بينهما حتى تصدر وسم “التطبيع خيانة” مواقع التواصل الاجتماعي وانتشرت العديد من الإدانات العالمية والاقليمية لهذا التطبيع الإماراتي وفي ما يلي سوف نتطرق إلى أبرز الإدانات وردود الفعل الرافضة لهذا التطبيع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com