Herelllllan
herelllllan2

العسكريون الجنوبيون يهددون بخطوات تصعيديه حاسمة

يمانيون- متابعات

هدد المعتصمون العسكريون الجنوبيون في مدينة عدن جنوبي اليمن ، بخطوات تصعيدية حاسمة بعد إنتهاء المهلة المحددة لصرف مرتباتهم , ونكوث الوعود التي حصل عليها بمعالجة مشاكلهم .

وقالت القيادة العليا للمعتصمين العسكريين في بيانها أن المعرقل الأول لاتفاق صرف المرتبات هو شكيب الحبيشي نائب رئيس البنك المركزي اليمني في عدن الذي كان قد تعهد بدفع راتب شهر من الشهرين اللذين تم الاتفاق على صرفهما، قبل أن يغادر عدن إلى الرياض بصورة مفاجئة.

واتهم البيان حكومة هادي بالمماطلة والاستهتار، والتجويع الذي تمارسه تجاه منتسبي الجيش والأمن وأسر الشهداء والجرحى حد وصفها، وأشارت إلى أن هذه الممارسات تحدث بعلم التحالف العربي.

دعا البيان العسكريين إلى رفع درجة الاستعداد والتأهب القصوى إستعدادًا لتنفيذ ما قال إنها خطة التصعيد الحاسمة والرادعة .

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات ، قد أتهم قطر وتركيا وإيران بعرقلة صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين ,بعد ان كان قد تعهد في وقت سابق بحل مشكلة المرتبات المتأخرة , وصرف مرتب شهرين كل شهر .

غير ان هذا الاتهام يشير الى ان الانتقالي تراجع عن تعهداته السابقة بحل مشكلة مرتبات العسكريين الجنوبيين .

وقال الانتقالي في إجتماع لهيئة رئاسته برئاسة فضل الجعدي ان “قطر وتركيا وإيران” يعرقلون صرف مرتبات العسكريين لإفشال اتفاق الرياض.

ودعا الانتقالي حكومة هادي لقطع لقطع الطريق على اسماها التدخلات الخارجية, على حد تعبير البيان.

واعتبر المجلس الانتقالي ان “قطر وتركيا وإيران”، يحاولون التصعيد العسكري ومواصلة الحصار الاقتصادي والخدمي، وعرقلة صرف مرتبات العسكريين الجنوبيين في مسعاه لإفشال اتفاق الرياض.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com