Herelllllan
herelllllan2

ندوة في الحديدة حول أثر العدوان على حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة

يمانيون| الحديدة

عٌقدت بمحافظة الحديدة اليوم ندوة بعنوان “أثر العدوان في حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة”، نظمها مكاتب الشؤون الاجتماعية والتربية والتعليم وحقوق الانسان والمعهد العالي للمعلمين وجمعيات المعاقين فرع المحافظة.

وفي الندوة أكد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي دعم ومساندة قيادة المحافظة للمعاقين وتوفير احتياجاتهم التدريبية والتأهيلية والمعيشية بما يعزز من دورهم وإدماجهم في المجتمع.

وأشار إلى أهمية انعقاد الندوة في ظل ما يتعرض له الوطن من عدوان وحصار وتصعيد، والذي أثر بشكل مباشر على الأشخاص ذوي الإعاقة وتسبب في ارتفاع أعداد المعاقين.

فيما استعرض مديرا مكتب الشؤون الاجتماعية الدكتور عبد الرحمن الصايغ وصندوق المعاقين وليد الشوافي، الصعوبات التي تواجه المعاقين وسبل معالجتها في ضوء الإمكانيات المتاحة.

وقدمت خلال الندوة أربع أوراق عمل، تناولت الأولى المقدمة من رئيس جمعية معاقي برع علي عقيل الصعوبات التي تواجه ذوي الإعاقة.

فيما تطرقت الورقة الثانية إلى آلية عمل لجنة تحديد العجز قدمها رئيس جمعية معاقي الخوبة سمير عزي، في حين استعرضت ورقتا العمل الثالثة والرابعة اتفاقية الأشخاص ذوي الاعاقة وصعوبة الحصول على تقارير لجنة العجز.

وخرجت الندوة بعدد من التوصيات، أكدت أهمية مناصرة قضايا ذوي الإعاقة وتمكينهم من حقوقهم وتوعية المجتمع المحلي بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وغيرها.

حضر الندوة مدير مكتب حقوق الإنسان زين عزي وعدد من قيادة السلطة المحلية والجمعيات والمنظمات المجتمعية بالمحافظة وطلاب جامعة الحديدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com