Herelllllan
herelllllan2

رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: المصالحة الوطنية ضرورة ملحة لمواجهة الاحتلال

يمانيون| خاص
أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس أسماعيل هنية أن كل الحركات الفلسطينية حريصة على الوحدة وإنهاء الانقسام.
وبشر الشعب الفلسطيني بالعزم على تحقيق الوحدة وإنهاء الانقسام وإنجاز المصالح الوطنية، مبيننا ضرورة أن يكون الشعب والوطن موحدا تصدر عنه قرارات موحدة عن مؤسسات جامعة للشعب الفلسطيني.
وقال” نتطلع إلى إنجاز حقيقي بتحديد تواريخ الانتخابات لنحدد محطة الحوار الفصائلي المباشر للاتفاق على تفاصيل الانتخابات”
ولفت الى أن المصلحة الوطنية مقدمة على المصالح الحركية والتنظيمية، مؤكدا أن على كل هذه الحركات والهيئات تكوين عناوين على طريق التحرير وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.
وشدد على أهمية حق العودة وتحرير الأسرى من سجون العدو، لافتا الى ان حركة حماس تنطلق في كل مواقفها من شعار أن المصلحة الوطنية أولا.
وبين أنه لا خيار أمامنا إلا إنجاز وحدتنا الوطنية الفلسطينية، مبدياً استعداده لترسيخ مبدأ الشراكة في مواجهة المرحلة القادمة وأن هناك استحقاقات صعبة على مستوى ترتيب البيت الداخلي ومواجهة الاحتلال والواقع الإقليمي.
وأكد هنية قبول إرادة الشعب الفلسطيني وخياراته الحرة النزيهة العادلة الآمنة، مبيننا تمسكه بإجراء الانتخابات الشاملة كون ذلك أرقى وسيلة تعبر خلالها الشعوب عن إرادتها.
وقال “نتمسك بالمقاومة الشعبية وكل أشكال المقاومة المتاحة لشعبنا في مواجهة الاحتلال، مضيفاً “الحوار الفلسطيني نسعى عبره لإعادة بناء منظمة التحرير الفلسطينية وإنهاء الانقسام وبناء حكومة وطنية موحدة والاتفاق على برنامج وطني سياسي نعبر فيه هذه المرحلة”.
وأكد ان التحرك السياسي هو لطرد المحتل، موضحا بالقول”وجهنا رسائل لجميع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية وتلقينا مواقف إيجابية على هذا الصعيد”.
ولافت الى أن الشعب الفلسطيني أمام مرحلة جديدة وواعدة لإنجاز اتفاق فلسطيني يفتح صفحة جديدة وتاريخية في مسيرة الشعب الفلسطيني.
وأكد أن مصر وقطر وتركيا أكدت على موقف الرئيس عباس الذي رحب برسالة المكتب السياسي لحركة حماس.
وتابع هنية “أكدنا للرئيس محمود عباس استعدادنا لاستكمال الحوار الفلسطيني واستعدادنا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية على أن تنتهي هذه العملية في غضون 6 أشهر، مردفا بالقول” تعاطينا بشكل إيجابي مع التحركات على مستوى المصالحة الفلسطينية من قبل مصر وقطر وتركيا وروسيا.
وأشار إلى أن حركة حماس تجاوبت مع كل محاولات الوحدة نظراً للظروف ولضرورة مواجهة صفقة القرن والتطبيع.
وأمل هنية إعلان المصالحة للتفرغ لمواجهة الاحتلال وتحرير الأراضي المحتلة، مؤكدا ان هناك شوطا كبير في الاتفاق مع حركة فتح.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com