رسالة اليمن الى العالم

تدشين مشروع زراعة المسطحات بحدائق أمانة العاصمة

يمانيون../

دشن وزير الزراعة والري المهندس عبد الملك الثور وأمين العاصمة حمود عباد اليوم، مشروع توسيع زراعة المسطحات الخضراء والأشجار المثمرة بحدائق أمانة العاصمة في إطار موسم التشجير للعام الجاري.

وقام وزير الزراعة وأمين العاصمة ومعهما رئيس اللجنة الزراعية بالأمانة محمد سريع ومديرا صندوق النظافة فضل الروني والزراعة ابراهيم شرف، بزراعة أحد المسطحات بحديقة الثور بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، وغرس عدد من الأشجار المثمرة في الحديقة.

واستمعوا من مدير الحدائق والمتنزهات عاصم الجلال، إلى شرح حول أعمال التشجير والتحسين التي تستهدف حتى سبتمبر المقبل 69 حديقة في مختلف المديريات، بحسب خطة عمل الادارة العامة للحدائق .. موضحاً أنه سيتم زراعة ٦١ ألف غرسة مثمرة و١٠٠ ألف غرسة حراجية وزهور بمختلف الحدائق العامة، ينفذها ٣٥٠ عاملاً زراعياً بالحدائق.

وفي التدشين أشار وزير الزراعة والري إلى أن البدء بالتشجير بأمانة العاصمة يأتي في إطار موسم التشجير للعام الجاري الذي ينفذ في مختلف المحافظات.

وأكد أهمية موسم التشجير لاستعادة اليمن لطبيعته الخضراء، والاستفادة منه من خلال زراعة الأشجار المثمرة، وتنمية القطاع الزراعي .. لافتاً إلى اهتمام القيادة الثورية والسياسية بالقطاع الزراعي وإحداث نهضة زراعية شاملة وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

بدوره أشار أمين العاصمة إلى أن أعمال التشجير والزراعة تأتي في إطار ترجمة توجيهات القيادة الثورية والسياسية للاهتمام بالزراعة وغرس الأشجار المثمرة على مستوى الحدائق والمسطحات والمثلثات في الشوارع.

وأشار إلى حرص أمانة العاصمة في أطار استراتيجيتها، على تفعيل وتنمية القطاع الزراعي من خلال تبني رؤية زراعية تتناسب مع طبيعة ومساحة الأمانة، وكذا تعزيز دور المساهمة المجتمعية للنهوض بالقطاع الزراعي.

من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين، أن المشروع الذي يدعمه الصندوق يستهدف زراعة الجزر الوسطية والمثلثات بمديريات الأمانة وفقاً لخطة عمل ميداني.

إلى ذلك اطلع وزير الزراعة والري وأمين العاصمة على أعمال التشجير بالجزر الوسطية والمثلثات بشارعي القيادة والمطار، ينفذها مكتب الزراعة والري ضمن موسم التشجير.

واستمعا خلال الزيارة من مدير مكتب الزراعة والري بالأمانة إبراهيم شرف، إلى إيضاح حول أعمال التشجير التي تستهدف زراعة 200 شجرة حراجية بشارعي القيادة والمطار، وسير حملة التشجير التي تستمر شهر بشوارع المديريات.

وأشار شرف إلى أن الحملة ستستهدف أيضاً زراعة ألفين شجرة وشجيرة مثمرة وحراجية، و100 ألف شتلة زهور متنوعة في الجزر الوسطية والمثلثات على مستوى مديريات الأمانة.

كما اطلع وزير الزراعة وأمين العاصمة، على مشروع حديقة الشهيد الصماد بشارع المطار بمديرية بني الحارث، والتي تبلغ مساحتها ٢٤ ألف متر مربع ومرافقها ومساحاتها الخضراء.

رافقهما خلال الزيارة مستشار أمين العاصمة علي الأسدي ومدير حديقة الثورة ايوب الخولاني.

قد يعجبك ايضا