Herelllllan
herelllllan2

هيئة العلوم والتكنولوجيا تعلن تأهل 72 مشروعاً في مسابقة رواد المشاريع الإبداعية

يمانيون../

أعلنت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار عن تأهل 72 مشروعاً من إجمالي مشاريع المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الإبداعية والابتكار في موسمها الثالث التي بلغت 507 مشاريع.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الدكتور ياسر الحوري في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء ، بصنعاء، أن الموسم الجديد من المسابقة بدأ في 11 فبراير المنصرم واستمر التسجيل حتى 13 مارس الجاري .. لافتاً إلى أن إجمالي الاستمارات المسجلة بموقع الهيئة الإلكتروني 579 استمارة في مجالات المسابقة المختلفة.

وأشار إلى أن المشاريع المتقدمة توزعت على، مشاريع الأتمتة والتحكم والذكاء الصناعي 92 مشروعاً، تكنولوجيا المعلومات وصناعة البرمجيات 82 مشروعاً، الإنتاج والصناعات الزراعية 59 مشروعاً، إنتاج الطاقة 55 مشروعاً، الأجهزة والمعدات الطبية 50 مشروعاً.

كما تضمنت المشاريع المتقدمة، 37 مشروعا في الهندسة المدنية والمعمارية و20 مشروعاً في الصناعات الإستخراجية والمعدنية والكيميائية و108 مشاريع في ريادة الأعمال.

ولفت الحوري إلى أنه تم ملاحظة تكرار 72 مشروعاً من قبل المتقدمين في قوائم “أخرى”، .. مبيناً أن المشاريع المسجلة توزعت على محافظات الجمهورية.

حيث احتلت صنعاء الصدارة بـ 302 مشاريع، حضرموت 13، تعز50 ، حجة 12، ذمار 41، شبوة اثنين مشاريع، عمران 13، الحديدة 10، لحج 1، عدن 19، إب 32، مأرب 2، المحويت 1، أبين 2، صعدة ثلاثة مشاريع.

وتطرق إلى الإجراءات التي تمت لفرز وتحديد المتأهلين في المسابقة، بدءً من مرحلة التقييم الأولي مروراً بتشكيل لجان التحكيم العلمية المتخصصة من عدد من الأكاديميين والمخترعين والمهندسين في مجالات المسابقة الثمانية وعددهم 24 محكما، وصولاً إلى مرحلة التقييم الأولي يوم 20 مارس ، ليتأهل للمرحلة الثانية 72 مشروعاً في المجالات الثمانية بمعدل تسعة مشاريع متأهلة في كل مجال، بينها 37 مشروعاً فردياً و35 مشروعاً جماعياً من إجمالي 184 متأهل، منهم 29 من الفتيات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com