Herelllllan
herelllllan2

رئيس هيئة الأوقاف يلتقي المشاركين في مسابقة يمن الإيمان في رحاب القرآن

يمانيون../

التقى رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي اليوم المشاركين في المسابقة الرمضانية السنوية “يمن الإيمان في رحاب القرآن الكريم”، والتي ينظمها قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة، بتمويل الهيئة.

وفي اللقاء الذي حضره وكيل قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الإرشاد الشيخ صالح الخولاني والوكيل المساعد عبدالله الهادي، أشاد رئيس الهيئة العامة للأوقاف بتواصل المسابقة الرمضانية في حفظ وتلاوة القرآن الكريم.

وأكد أن من أولويات هيئة الأوقاف الاهتمام بمدارس ومراكز تحفيظ القرآن الكريم ورعاية حفظة كتاب الله عز وجل، والمهتمين بعلومه .. لافتاً إلى ضرورة تسخير الإمكانيات المادية والبشرية لرعاية وتأهيل أكبر عدد من حفظة كتاب الله الكريم باعتباره المخرج للأمة.

وقال” نحن مقبلون على شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، شهر القرآن فضّله الله تعالى على سائر الشهور وخصّه بروحانية القرآن”.. لافتاً إلى أهمية الاستفادة من الشهر الكريم بالاستزادة من علوم القرآن وتفهم آياته وتدبر معانيه وأحكامه والسير على القيم التي حث عليها الدين الإسلامي الحنيف.

وأَضاف” لو سخرت إمكانيات الأوقاف وتم توظيفها وفقاً لمقاصد الواقفين في الاهتمام بالمساجد وطلاب العلم وحفظة القرآن الكريم، لما احتجنا لمعلمين من الخارج، باعتبار اليمن منبع الإيمان والحكمة والفقه كما أخبر بذلك المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم”.

كما أكد العلامة الحوثي أن القرآن الكريم، هو المرجع الأساسي للأمة، وأعلى درجات التشريع لتنظيم حياة الفرد والمجتمع .. معرباً عن الأمل في أن تكون المساجد عامرة بذكر الله تعالى وتعزيز دور مدارس التحفيظ، في شهر رمضان المبارك.

فيما أشار وكيل قطاع تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الإرشاد الشيخ الخولاني إلى أن عدد المتأهلين للمشاركة في المسابقة النهائية للعام 1442 هجرية، 60 متسابقاً ومتسابقة من مختلف المحافظات، يتنافسون على عشرة مقاعد على مستوى الجمهورية.

وأكد اهتمام قطاع تحفيظ القرآن الكريم وحرصه على تعزيز الوعي القرآني وتعاليمه في أوساط طلاب العلم والمجتمع بصورة عامة .. مشيراً إلى أن صمود الشعب اليمني وتضحياته في وجه العدوان ومرتزقته هو بتمسكه بكتاب الله عزل وجل.

حضر اللقاء مدير عام تحفيظ القرآن الكريم بوزارة الإرشاد عبدالخالق معيض ورئيس مشيخة الإقراء باليمن الشيخ يحيى الحليلي وعضو مشيخة الإقراء محمد الكباري وعضو اللجنة العليا للمسابقة الدكتور محمد عبده الحماكي وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com