Herelllllan
herelllllan2

مناقشة سبل تعزيز التنسيق بين هيئة الأوقاف والمركز الوطني للمعلومات

يمانيون../

ناقش اجتماع بصنعاء ضم رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، ورئيس المركز الوطني للمعلومات المهندس مسعد أحسن النمري سبل تعزيز التنسيق في تطوير المهارات والأنشطة المعلوماتية.

وتناول الاجتماع بحضور مديرة المكتبة الرقمية بالمركز عالية الشامي، إلى إمكانية الاستفادة من خبرات المركز في بناء أنظمة المعلومات المرتبطة بتلبية متطلبات العمل الوقفي.

وتطرق الاجتماع إلى آليات الاستفادة من تجارب المركز الوطني للمعلومات، بما يخدم النهوض بعمل الهيئة البحثي والمعلوماتي، ويسهم في تنفيذ خططها وبرامجها الهادفة تحسين العمل الوقفي وخدمة مقاصد الواقفين ورفع أداء وكفاءة العاملين بالهيئة.

كما تطرق الاجتماع إلى إمكانية الاستفادة من مزايا تكنولوجيا المعلومات في دعم وتشجيع الإنتاج العلمي والمعرفي ومساعدة الباحثين والدارسين في الحصول على المعلومات والمراجع التي يحتاجون إليها للقيام بأعمال البحوث والدراسات.

وفي الاجتماع أكد العلامة الحوثي أهمية الاستفادة من المبادرات والنجاحات التطويرية المحققة لمركز المعلومات الوطني طيلة مسيرة عمله، بما يعزز من المعلومة في دعم اتخاذ القرار، في العمل الوقفي.

فيما أشار رئيس المركز الوطني للمعلومات إلى الحرص على تعزيز التعاون مع الهيئة في جانب المعلومات .. مؤكداً استعداد المركز تقديم خبراته للهيئة في مجال البحث عن المعلومات عبر منهجيات البحث العلمي في ظل التطور التكنولوجي في المجالات النظرية والتطبيقية.

وكان رئيس الهيئة العامة للأوقاف، اطلع على خدمات المركز الذي يضم مكتبة رقمية أسهمت في رفع الوعي المؤسسي المعلوماتي وتوفير المقومات الأساسية للمؤسسات الرسمية، وإمكانية استفادة الهيئة من الأساليب الحديثة في إدارة المعلومات والإحصاءات الوقفية.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com