Herelllllan
herelllllan2

الشعب تسلم قرب ثلاثية لمرضى سرطان اللوكيميا لأطفال مستشفى الكويت الجامعي

يمانيون – معين محمد

سلمت مؤسسة الشعب الاجتماعية للتنمية اليوم أكثر من 500 قربة ثلاثية مع مواصيرها دعما للأطفال المصابين بسرطان الدم بالمركز الوطني للأورام بوحدة علاج اللوكيميا لإطفال مستشفى الكويت الجامعي.

وأثناء التسليم أكد مدير المشروع الصحي بمؤسسة الشعب مجيب الفقيه أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع الرمضانية التي توفرها المؤسسة لمرضى السرطان حيث وفرت هذا العام أكثر من خمسمائة قربة ثلاثية تلبية للمركز ولاحتياجاتهم والتي ستكون كافية للمركز لمدة خمسة أشهر.

من جانبها ثمنت مساعدة مدير المركز .د.عبير يحيى أحمد الصنعاني هذا الدعم النفسي لمرضئ السرطان
في وحدة علاج اللوكيميا للاطفال بمستشفى الكويت الجامعي .. واللفتة الانسانية والدعم الصحي المقدم من مؤسسة الشعب للتنمية لاطفال سرطان الدم من قرب دم وصفائح وهي (٥٠٠) قربة .. مبينتا بأن هذه القرب هي ما يحتاجها المرضى وأن أهم الأعراض التي يصابوا بها هو نقص الصفائح وفقر الدم.

وأوضحت مساعدة مدير المركز _اخصائية الدعم النفسي لاطفال اللوكيميا الدكتورة عبير الصنعاني أن الاطفال المرضى يحتاجون لهذه القرب بشكل يومي لمرضئ اللوكيميا ..حيث يقدم المركز مساعدات بسيطة للاطفال المرضى ويتم توفير لهم المكان لاعطائهم قرب الدم والعلاجات الكيماوية .. وقالت أن المواطنين يشكو من نقص العلاجات وعدم توفر قرب الدم أو شرائها من مستشفيات ويتكبدون عناء الشراء.

وأضافت مساعدة مدير المركز بأن المرضى وأسرهم يتحملون عناء السفر حيث ياتون من جميع المحافظات للعلاج في صنعاء وهذا يأثر على مستواهم المادي بسبب شحة المادة والامكانيات وبعد السكن وتكلفة السكن في صنعاء لمعالجة اطفالهم المرضى حيث لا توجد أي مؤسسة أو منظمة تدعم هؤلاء الاطفال المرضى.

ودعت الصنعاني جميع المنظمات الدولية والمحلية إلى تقديم الدعم لهؤلاء الاطفال المرضى بسرطان الدم وتوفير احتياجاتهم العلاجية .. كما دعت المؤسسات الحكومية المختصة ايضا لدعم هذه الشريحة المصابة بهذا المرض وتقديم الاحتياجات له.

وناشدت الدكتورة عبير أصحاب القرار والمدعيين بالانسانية وأي جهات مسؤلة ومعنية بسرعة فتح المطارات لادخال العلاجات وتسهيل السفر للاطفال لعلاجهم بصورة اسهل .. وأشارت إلى أن سبب نقص الامكانيات العلاجية يصاب الاطفال لمرضى السرطان بانتكاسه ويحدث لبعضهم حالات الوفاة بسبب نقص الاجراءات الطبية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com