Herelllllan
herelllllan2

الوفد العماني ناقش ضمانات حلول مقترحة لإنهاء الصراع باليمن

يمانيون../
قال مستشار وزارة الإعلام في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، توفيق الحميري، اليوم الأحد، إن “الزيارة التي قام بها وفد من سلطنة عمان إلى العاصمة اليمنية، جاءت لتطوير العلاقات الثنائية بما فيها عودة السفارة العمانية إلى صنعاء كاعتراف بحكومة صنعاء بشكل مباشر”.

وذكر في تصريحات لـ”راديو سبوتنيك” أن “سلطنة عمان تقوم بمجهود كبير في الجانب الإنساني وتقوم بتقييم أهم المتطلبات في هذا الجانب”.

وأضاف أن “الجانب العماني ناقش ضمانات قدمتها السلطنة لحلول مطروحة على الطاولة لحل الأزمة اليمنية، ومن المنتظر أن يرد الطرف الآخر عليها أو تنفيذها”.

وعن وقف الحرب، لفت إلى أن الطرف الآخر “لا يريد أن يستوعب أنه يحاصر الشعب اليمني ويطرح حلولا خارج هذا الإطار وبالتالي هو لا يريد السلام”، موضحا أنهم “في ظرف الدفاع عن النفس وهو ما يحاول إيصاله للعمانيين بشكل واضح من خلال زيارتهم إلى صنعاء”.

ووصل إلى العاصمة اليمنية صنعاء وفد من المكتب السلطاني العماني رفقة رئيس الوفد الیمني التفاوضي، محمد عبد السلام، لبحث عملية السلام في اليمن.

وقال عبد السلام إن “وفد المكتب السلطاني وصل صنعاء للتباحث حول الوضع في اليمن على أساس مبدأ حسن الجوار والمصالح المشتركة”.

وأضاف عبد السلام: “يتم العمل على الدفع بعملية ترتيبات الوضع الإنساني وكذلك عملية السلام”، مشيرا إلى أنه “استكمالا للجهود التي تم بذلها بسلطنة عمان، سوف تتم مناقشة كل ما له مصلحة على المستوى الوطني والمنطقة عموما”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com