Herelllllan
herelllllan2

رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى:يدعو المرتزقة إلى تجاوز الأوامر السعودية

يمانيون../

دعا رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى، مرتزقة العدوان إلى تجاوز الأوامر السعودية والدخول في صفقات محلية للإفراج عن الأسرى.

كما دعا عبدالقادر المرتضى في تصريح لقناة المسيرة اليوم، أسر الأسرى من طرف المرتزقة للضغط على قياداتهم لتحرير أبنائهم.. مؤكدا استعداد صنعاء لأي عملية تبادل.

وقال المرتضى إن ملف الأسرى يحظى باهتمام كبير من قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى ونسعى لتحرير أسرانا عبر الأمم المتحدة أو الوساطات المحلية.

وأشار إلى أن من يتحكم بملف الأسرى لدى الطرف الآخر هم ضباط في الاستخبارات السعودية وهم من يمنعون تنفيذ عمليات التبادل التي تم التوافق عليها محليا.. مبيناً أنه في منتصف شهر مايو الفائت أوقفت الغرفة المشتركة لتحالف العدوان جميع عمليات التبادل المحلية .

وبين أن دول العدوان سعت لإخضاع ملف الأسرى للجنة المشتركة للتفاوض التي يتحكم بها ضباط في الاستخبارات السعودية.. موضحاً أن السعودية أوقفت سبع عمليات تبادل تم التوافق عليها محليا في جبهات مارب والجوف وتعز ونعتبر هذا جريمة بحق الأسرى.

وأكد رئيس لجنة الأسرى أن قوى العدوان تسعى إلى تسيس ملف الأسرى وإخضاعه للابتزاز.. داعيا إلى تجنيب هذا الملف كل العوائق التي تحول دون تنفيذ صفقات التبادل.

ولفت إلى أن طرف العدوان يربط ملف الأسرى بالملفات السياسية، وكلما وجد حراك سياسي تقوم السعودية بمنع كل عمليات التبادل.. قائلا:الجمود مخيم على الجهود الدولية في ملف الأسرى والأمم المتحدة لم تحرك ساكنا.

وأكد أن الجرائم بحق الأسرى تجاوزت كل الخطوط الحمراء وأدت إلى استشهاد العشرات منهم .. محملا قوى العدوان والمرتزقة المسؤولية الكاملة.

وأوضح أن اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى اطلعت المنظمات الدولية والمحلية على جرائم قوى العدوان بحق الأسرى ولم تلقَ أي تجاوب من قبلهم.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com