رسالة اليمن الى العالم

حجر: قوى العدوان تهدف إلى سحب النقد الأجنبي من المدن الحرة

يمانيون// متابعات
أكد وكيل وزارة المالية أحمد حجر، أن قوى العدوان تهدف إلى سحب النقد الأجنبي من المدن الحرة، داعياً إلى تشديد الرقابة لمنع دخول العملة المزورة.

وخلال مداخلة له على شاشة المسيرة اليوم الأحد، أشار حجر إلى أنه لا توجد سياسة نقدية في المدن الجنوبية، ولا يوجد بنك مركزي واحد يدير هذه السياسة، موضحاً أن هناك أربعة بنوك تخضع لسياسة قوى العدوان وتتأثر بتباينات المرتزقة.

ولفت إلى أن قوى العدوان تدفع لطباعة المزيد من الأوراق النقدية كي تتخلص قوى العدوان من أعبائها المالية، في حين تستغل قيادات المرتزقة ذلك للمضاربة بالعملة ومراكمة استثمارات أرصدتها في الخارج.

وأوضح وكيل وزارة المالية أن السيولة النقدية لدى حكومة العملاء تساوي أضعاف ما يحتاجه السوق المحلي، مؤكداً أن قوى العدوان تهدف إلى سحب النقد الأجنبي من المدن الحرة.

وشدد على أهمية الرقابة لمنع دخول العملة المزورة، في سبيل منع تدهور العملة في المدن الحرة الواقعة تحت سيطرة المجلس السياسي الأعلى، والحد من ارتفاع أسعار السلع والخدمات.

كما أشار حجر إلى أن إقدام قوى العدوان على رفع سعر الدولار الجمركي سيؤدي إلى زيادة معاناة المواطنين كون السلع الأكبر تأتي من المناطق المحتلة، كما سيقوم المرتزقة بالمضاربة بالعملة جراء زيادة إيرادات المناطق المحتلة من الجمارك.

وفي ختام مداخلته، دعا وكيل وزارة المالية إلى إيجاد سياسة نقدية مع اقتصاد مالي مستقل، كي لا تبقى الحرب الاقتصادية أداة قائمة بيد قوى العدوان، لافتاً إلى ضرورة التعاون بين الجهات الرسمية والقطاع الخاص.

قد يعجبك ايضا