Herelllllan
herelllllan2

مناقشة وضع القطاع التربوي في ذمار

يمانيون – ناقش لقاء بمكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار اليوم ضم، وزير التربية يحيى بدر الدين الحوثي ومحافظ ذمار محمد ناصر البخيتي ، أوضاع القطاع التربوي في المحافظة.

وخلال اللقاء الذي حضره وكيل وزارة التربية إبراهيم شرف الدين، ورؤساء الشعب ومدراء الإدارات والأقسام بمكتب التربية، اعتبر وزير التربية، القطاع التربوي جبهة بحد ذاته في وجه العدوان.

وقال :”إن اليمن مستهدف في تعليمه وثرواته وثقافته وهويته، لكن الأعداء وجدوا أمامهم صموداً من قبل أبناء الشعب اليمني” .. مشيراً إلى أن اليمنيين كانوا أكثر ارتباطاً بالنبي عليه الصلاة والسلام وأهل بيته ونصرة الإسلام.

ولفت إلى أهمية دعم جهود وزارة التربية للنهوض بواقع العملية التعليمية .. مبيناً أن العلوم المهنية تصنع التنمية وأن غياب الإرادة سابقاً تسببت في تأخر اليمن في جميع المجالات.

وشدد الوزير الحوثي على ضرورة تأصيل الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية .. لافتاً إلى حاجة المناهج والكفاءات للتحديث والتطوير.

وتطرق إلى جهود الوزارة في تصحيح الإختلالات بكشوفات المرتبات .. حاثاً على تقديم كشوفات صحيحة وسليمة ليصل الحافز إلى مستحقيه ممن يعلمون في المدارس.
.
وأرجع عدم توفر المناهج إلى شحة الإمكانيات المالية .. مستعرضا جهود الوزارة في إنشاء صندوق دعم التعليم وإعادة دور مطابع الكتاب تدريجياً وتوفير. جزء من الإمكانيات لطباعة المناهج وتوزيعها.

وحث وزير التربية كوادر القطاع التربوي بذمار على مواصلة الصمود .. مشيداً بجهودهم الإدارية والميدانية.

فيما أشار محافظ ذمار أن العملية. التعليمية مستهدفة من قبل تحالف العدوان ومرتزقته من خلال نقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى عدن وإيقاف صرف المرتبات.

وأكد أن مشوار إصلاح العملية التعليمية طويل وبما يسهم في الارتقاء بالأداء التعليمي ورفع مستوى البناء المعرفي للأجيال وتوعية الطلاب بمخاطر العدوان. وأهمية الهوية الإيمانية.

ولفت المحافظ البخيتي، إلى أن لدى السلطة المحلية برامج وأنشطة مدرسية سيتم تنفيذها على مستوى المدارس أثناء الطابور الصباحي .. مشيراً إلى أهمية دور. كوادر القطاع التربوي في الإعداد لذكرى المولد النبوي الشريف لهذا العام.

وحث على تعزيز جهود التحشيد ورفد الجبهات ومواصلة الصمود والاستفادة من ذكرى المولد النبوي، لتكون مناسبة للتصالح والتسامح.

وأشاد محافظ ذمار بجهود وزير التربية. ومكتبها بالمحافظة والمديريات والمعلمين والمعلمات في استمرار العملية التعليمية رغم الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

من جانبه أكد مدير مكتب التربية. بالمحافظة محمد حسن الهادي، أن الإعلان عن صرف حافز شهري للمعلمين والمعلمات، كان نتيجة جهود بذلت للإسهام في انتظام العملية التعليمية والمعلمين في المدارس.

وأشار إلى مشكلة الازدحام في المدارس. والكثافة الطلابية نتيجة حركة النزوح المستمرة إلى المحافظة .. لافتا إلى تصحيح كشوفات المرتبات ورفعها للوزارة.

واستعرض الهادي، انجازات مكتب التربية. في الجوانب الإدارية والفنية والمالية والميدانية ومستوى تنفيذ الخطط والبرامج التعليمية .. مثمنا اهتمام وزير التربية وقيادة المحافظة بالعملية التعليمية.

حضر اللقاء مدير مكتب الوزير علي أحمد عباس ومدير فرع هيئة الأوقاف عبدالله الجرموزي والشباب أمين عاطف ومدير مديرية عتمة عبدالمؤمن الجرموزي ومدير التربية بالمدينة عبدالكريم الحبسي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com