رسالة اليمن الى العالم

إحياء الذكرى السنوية الأولى لشهيد الوطن حسن زيد

يمانيون – أحيا المكتب السياسي لأنصار الله وحزب الحق اليوم بصنعاء، الذكرى السنوية الأولى لشهيد الوطن حسن زيد.

وخلال الفعالية، أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، بمواقف الشهيد حسن زيد، المشرفة والبطولية ضد العدوان ووقوفه في صف الوطن.

ووصف الشهيد زيد بالسياسي المتواضع الذي امتاز باللين والانفتاح على الآخر.. وقال” العدوان لم يستطع أن يتحمل شجاعته رغم أنه لم يحمل البندقية وإنما حمل القلم وكان يواجه ويقارع بكلمة الحق”.

وحًمل عضو السياسي الأعلى، دول العدوان مسؤولية اغتيال حسن زيد بعد إدراجه ضمن قائمة المطلوبين لتحالف العدوان.. مؤكدا أن اغتيال السياسي زيد، يعبر عن بشاعة العدوان المتجرد من كل القيم والمبادئ الإنسانية.

ونوه بالأخلاق التي كان يتحلى بها الشهيد وصبره وصموده رغم المعاناة والتهديدات التي كان يتلقاها عندما كان يمارس العمل السياسي، إلا أنه لم يتزلزل أو يتوقف وهذه ميزة اتصف بها حاملا لواء الحرية والقيم والمبادئ والوقوف ضد الباطل.

وفي الفعالية التي حضرها وزراء الخارجية هشام شرف والإدارة المحلية علي القيسي وشؤون المغتربين الدكتور محمد المشجري، والتخطيط عبد العزيز الكميم، والدولة نبيه أبو نشطان وأمين عام رئاسة الجمهورية حسن أحمد شرف الدين، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى ، أكد محمد حسن زيد نجل الشهيد، أن دماء الشهداء لن تضيع هدراً وستكون سببا للنصر.

وأشار إلى أن والده كان واسع الأفق متفهما لطبيعة الحياة التي تفرض التعددية والتنوع واحترام الآخر.. لافتا إلى أن الشهيد كان متمسكا بالثوابت الوطنية ويرفض الإقصاء والتهميش لأي طرف.

وأوضح أن العدوان اغتال والده لأنه كان يحمل مشروع المصالحة الوطنية الذي انطلق من صنعاء.

كما ألقيت كلمات من أمين عام حزب الحق إبراهيم المنصور، وعضو المكتب السياسي لأنصار الله محمد القحوم، وعن اللقاء المشترك أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي محمد الزبيري والمؤتمر الشعبي طارق الشامي وعضو مجلس الشورى فاطمة محمد، استنكرت جريمة اغتيال الهامة الوطنية الشهيد حسن زيد.

وأشارت الكلمات إلى دور الشهيد تجاه مجتمعه ووطنه وحرصه الشديد على تقريب وجهات النظر في أوقات الشدائد والملمات في اطار القبول بالأخر.

ولفتت الكلمات إلى ثبات مواقفه في كل المنعطفات التي مر بها الوطن في العقود الماضية التي عاصرها الشهيد وآخرها العدوان الأمريكي السعودي على اليمن.. منوهة بإسهامات الشهيد حسن زيد في العمل السياسي والإداري والتربوي.

تخلل الفعالية بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبد الله المؤيد، ووكيل وزارة الداخلية اللواء رزق الجوفي، ووكيل أول أمانة العاصمة خالد المداني، وأمين عام رئاسة الوزراء المساعد يحيى الهادي، عرض فيلم عن حياة الشهيد حسن زيد ونضاله السياسي.

قد يعجبك ايضا