رسالة اليمن الى العالم

عرس جماعي لـ 112 عريساً وعروساً في جزيرة كمران

يمانيون – احتفل 112 عريساً وعروساً، اليوم، في جزيرة كمران بمحافظة الحديدة في عرس جماعي هو الأول من نوعه، الذي تشهده الجزيرة، بتنظيم ودعم فرع الهيئة العامة للزكاة في المحافظة.

وفي الاحتفال، بحضور رئيس أركان القوات البحرية العميد الركن منصور السعادي، بارك وكيل أول المحافظة، أحمد البشري، للعرسان إكمال نصف دينهم .. معتبراً العرس ثمرة من ثمار الهيئة العامة للزكاة.

وثمّن جهود هيئة الزكاة في تعزيز التكافل الاجتماعي، من خلال دعم الشباب وتحصينهم ضد مخاطر الحرب الناعمة .. مشيراً إلى أهمية الأعراس الجماعية في التخفيف من تكاليف الزواج، خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

ولفت الوكيل البشري إلى دور السلطة المحلية في المحافظة، ودعمها في إقامة حفل الزفاف، وتقديم مبلغ ٣٠ ألف ريال لكل عريس، وكذا دور قيادة الهيئة العامة للزكاة ووكلائها، ومدراء فروع الهيئة والداعمين، وقيادة البحرية، لتمويل تنظيم وإنجاح العرس الجماعي.

فيما هنأ رئيس الهيئة العامة للزكاة، الشيخ شمسان أبو نشطان، العرسان من أبناء جزيرة كمران بهذا العرس الجماعي الأول الذي يتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وبين أن الشعب اليمني اليوم تصدّر شعوب العالم عزة وكرامة بالحضور الحافل في كل الساحات والميادين، احتفالاً بمولد الرسول الأعظم، وإقامة الفعاليات التي تعزز من قيم التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع.

واعتبر أبو نشطان العرس الجماعي باكورة للاحتفال بأكثر من خمسة آلاف عريس وعروس في مختلف المحافظات في إطار اهتمام القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى بالشباب، وإكمال نصف دينهم.

ولفت إلى أن الهيئة ستقدم كافة الدعم لأبناء مديرية كمران من خلال المساعدات الشهرية، ومشاريع التمكين الاقتصادي للشباب.. مؤكداً اهتمام القيادة، ومتابعتها المستمرة للمشاريع التي سيحظى بها أبناء الجزيرة خلال الفترة المقبلة.

وفي الاحتفال، بحضور وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع المصارف محمد العياني، أوضح مدير فرع هيئة الزكاة في المحافظة، جمال الحميري، أن مشروع العرس الجماعي يأتي ضمن المشاريع التي تتبناها الهيئة، العينية منها والنّقدية، لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية.

وأشار إلى أثر الزكاة العظيم في تقوية روابط الأخوّة وتعزيز وشائج المحبّة على مستوى الفرد والمجتمع.

وأكد الحميري أن الهيئة ستتبنّى مشاريع التمكين الاقتصادي لأبناء الجزيرة مستقبلاً، التي تتضمن توزيع قوارب الصيد، والتدريب والتأهيل المهني، بهدف انتشال الأسر من حالة الفقر ودفعها نحو الاكتفاء.

من جانبه، بارك مدير مديرية كمران، عبده مدني، للعرسان احتفالهم بالعرس الجماعي الأول الذي يتزامن مع الاحتفال بمولد الرسول الأعظم.. مثمناً اهتمام القيادة الثورية، والمجلس السياسي الأعلى، وفرع الهيئة، بدعم الشباب من أبناء المديرية.

تخلل الحفل، بحضور نائب مدير مكتب الزكاة محمد الوسع ومديري إدارة المصارف في المكتب أحمد مهدي وإدارة التوعية محمد السدار ومدير فرع الزكاة في مديرية كمران علي عيسى وعدد من الشخصيات الرسمية والاجتماعية في الجزيرة، قصائد شعرية واحتفالية وأوبريت لكوكبة من منشدي الجزيرة.

قد يعجبك ايضا