رسالة اليمن الى العالم

ندوة بصنعاء لاستعراض دراسات جدوى مشاريع زراعية

يمانيون- صنعاء
استعرضت ندوة ترويجية، نظمتها الهيئة العامة للاستثمار واللجنة الزراعية السمكية العليا اليوم دراسات جدوى لمشاريع استثمارية في قطاع الزراعة.

وركزت الندوة التي حضرها نائب رئيس هيئة الاستثمار المهندس خالد شرف الدين، على نماذج ومكونات دراسات الفرص الاستثمارية في مجال صناعة الآلات الزراعية، زراعة وإنتاج بذور الخضروات والقمح وبذور البطاطس.

وتضمنت الندوة إيضاحاً حول الدراسات المتعلقة بإنشاء مصنعي المبيدات الكيميائية الزراعية والأسمدة الكيميائية “محبب، سائل، بودرة ومعلق”.

وأكدت الندوة، أهمية الاستثمار في إنشاء مصنعي إنتاج ألواح الطاقة الشمسية وإنتاج الكرتون المُصّنع، فضلا عن خطوط إنتاج الصناعات الغذائية.

وأشارت الندوة التي شاركت فيها وزارة الزراعة ومركز ميون وكاك بنك ومستثمرون وعدد من الجهات ذات العلاقة، إلى أهمية الدراسات في تلك المجالات للنهوض بالقطاع الزراعي وتعزيز الاقتصاد الوطني.

واعتبر مسئول التسويق الزراعي باللجنة الزراعية السمكية العليا علي الهارب في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الندوة من أهم الفعاليات لتحفيز رؤوس الأموال وجمع البيانات المتعلقة بالاستثمار في الجانب الزراعي.

وأشار إلى أهمية الاستثمار في إنشاء مصانع للمبيدات والمستلزمات الزراعية والأسمدة بما يسهم في الاستغناء عن استيراد تلك المواد والمدخلات الزراعية.

ولفت الهارب إلى أن تصنيع مستلزمات الإنتاج الزراعي سيسهم في تخفيف تكاليف الإنتاج وزيادة الإنتاجية وتحسين الجودة، ما يساعد على رفع القدرة التنافسية للمنتجات المحلية أمام المنتجات الخارجية في السعر والجودة.

حضر الندوة مدير التخطيط بوزارة الزراعة المهندس عادل القديمي وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا