رسالة اليمن الى العالم

تخرج عدد من الدفع العسكرية الجديدة بصنعاء

يمانيون- أقيم اليوم بصنعاء حفل تخريج الدفعتين 20 و21 من المستوى الثالث (قادة فصائل)، والدفعة 22 مدربين تكتيك.

وفي الحفل أشار مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية اللواء علي الكحلاني إلى أن احتفال القوات المسلحة بتخريج هذه الدفع العسكرية النوعية يتزامن مع الاحتفالات بعيد الاستقلال المجيد 30 نوفمبر، ذكرى جلاء المستعمر البريطاني من جنوب الوطن الذي خرج صاغرا ذليلاً مهزوماً على يد الأحرار الذين خاضوا بشجاعة وعزيمة درب النضال والكفاح المسلح حتى تحقيق الاستقلال.

وأكد أن أحرار الشعب اليمني ماضون بعزيمة متفانية على درب الأحرار في مواجهة قوى العدوان وتحرير أراضي الوطن من المحتل الجديد، لافتاً إلى أن النصر حليف أبطال الجيش الميامين واللجان الشعبية وكل الأحرار من أبناء الوطن.

وأشاد اللواء الكحلاني بالجهود الحثيثة لتدريب وتأهيل منتسبي القوات المسلحة وبما من شأنه الارتقاء بمستوى الأداء العسكري والقتالي الذي يقدمونه وبما يتواكب مع معطيات ومسارات معركة التصدي والمواجهة لقوى العدوان وعصابات المرتزقة على امتداد مسرح العمليات الحربية.

وحث الخريجين على تطبيق ما اكتسبوه من علوم ومعارف وخبرات ومهارات خلال الدورات على أرض الواقع وفي ميادين العمل ومواقع الشرف والبطولة.

ولفت اللواء الكحلاني إلى الاستعدادات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد، تعبيراً عن العرفان والإجلال والاعتزاز والفخر بما قدمه الشهداء من تضحيات ومآثر بطولية عمدوها بدمائهم الزكية وأرواحهم الطاهرة فأثمرت نصرا وعزا وحرية وكرامة.

من جانبه أكد مدير دائرة التدريب العسكري العميد ناصر حُميد، أهمية هذه الدورات النوعية لمنتسبي القوات المسلحة ومساهمتها في تطوير القدرات الدفاعية وتعزيز الكفاءة والمهارة والاحتراف النوعي للمقاتلين في تنفيذ المهام القتالية الهجومية والدفاعية ووضع الخطط والتكتيك السليم.

بدورهم أشار الخريجون إلى استفادتهم وما اكتسبوه من علوم عسكرية وخبرات قتالية وخاصة في جانب التخطيط والتكتيك.. وجددوا العهد والولاء لله ورسوله وللقيادة الثورية بالمضي قدماً تلبية لنداء الوطن وواجب الجهاد دفاعاً عن الأرض والعرض والدين.

تخللت الحفل ،  قصيدة شعرية وتكريم الخريجين بالجوائز العينية والشهادات التقديرية.

حضر الحفل نائب رئيس هيئة التدريب العميد عبدالمجيد الرمام ومدير الكلية الحربية العميد الركن محمد شيزر ومدير كلية الطيران والدفاع الجوي العميد الركن عبدالله قاسم الجنيد ومستشار رئيس هيئة الأركان العميد الركن علي الحرازي ومدير دائرة شؤون الضباط العميد نجم عباد ومدير دائرة الرياضة العسكرية عبدالجليل غازي.

قد يعجبك ايضا