Herelllllan
herelllllan2

الخارجية الصينية: بكين سترد بالمثل على قيود التأشيرات الأمريكية

قالت وزارة الخارجية الصينية أن بكين سترد بالمثل على العقوبات الأمريكية على عدد من المسؤولين الصينيين ، ووصفت واشنطن بأنها “المنتهك الرئيس لحقوق الإنسان في العالم”.

وذكر المتحدث باسم الوزارة وانغ وين بين، في إفادة صحفية يوم الثلاثاء أن الصين ستتخذ إجراءات ردا على قيود التأشيرات الأمريكية المفروضة على عدد من المسؤولين الصينيين.

وأضاف  “نحث الولايات المتحدة على رفع ما يسمى بالعقوبات المفروضة على المسؤولين الصينيين على الفور، وإلا فإن الصين ستتخذ بالتأكيد إجراءات مماثلة”.

وشدد المتحدث على أن وضع حقوق الإنسان في الصين اليوم “في أفضل مستوى في التاريخ”، داعيا الولايات المتحدة إلى التوقف عن “تشويه سمعة” الصين وممارسة الضغط عليها.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن قد وسّعت حظر السفر إلى الولايات المتحدة المفروض على مسؤولين صينيين، ليطال مسؤولين جدد تتهمهم واشنطن بالتورط في “قمع الأقليات العرقية والدينية”.

وأفاد بيان لوزارة الخارجية الأمريكية بأنها “منعت المستهدفين من السفر إلى الولايات المتحدة بسبب مشاركتهم في حملات قمع ضد حرية التعبير والدين في الصين وخارجها”، فيما لم تحدد الوزارة المسؤولين الصينيين الذين سيخضعون للحظر الموسع، ولم تذكر عدد المسؤولين الذين سيطالهم هذا الإجراء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com