Herelllllan
herelllllan2

البخيتي يفتتح مخيمين طبيين مجانيين بمدينة ذمار

يمانيون../
افتتح محافظ محافظة ذمار محمد ناصر البخيتي اليوم الأحد، مخيمين طبيين مجانيين في مستشفى الريادة ومستشفى الندى بمدينة ذمار.

وخلال الافتتاح، أكد المحافظ البخيتي أهمية إقامة المخيمات الطبية المجانية في التخفيف من معاناة المواطنين وآثار الأزمة الإنسانية الناجمة عن استمرار العدوان والحصار.

وأشاد بجهود مستشفيي الريادة والندى في تبني المخيمان لإجراء عمليات جراحية للأطفال والأسر الفقيرة والمحتاجين والنازحين وأسر الشهداء، داعياً المستشفيات إلى التنافس على فعل الخير وتبني مثل هذه المبادرات النوعية التي تسهم في خدمة المجتمع.

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة مستشفى الريادة الدكتور عبده الحصماني ونائبه الدكتور عبدالكريم اليعري أن المخيم يستهدف الأطفال الذين يولدون بتشوهات خلقية بعمليات جراحية في عظام الحوض والقدم “الخلع الوراثي والقدم الحنفاء” وسيستمر حتى إجراء كافة العمليات للحالات التي تم تسجيلها.

بدوره، أكد استشاري جراحة الأطفال الدكتور محمد الخولاني أهمية التدخل الجراحي المبكر في معالجة التشوهات الخلقية لدى الأطفال، وصعوبته مع تقدم العمر.

من جهته، أوضح مدير مستشفى الندى الدكتور أحمد الحوشبي أن المخيم يهدف خلال شهر رمضان المبارك إلى إجراء أكثر من 100 عملية جراحية للفقراء والنازحين والمحتاجين وأسر الشهداء، مبينا أن المستشفى أجرى خلال ثلاثة مخيمات سابقة أكثر من 500 عملية جراحية مجانية.

قد يعجبك ايضا