رسالة اليمن الى العالم

تدشين اختبارات الشهادة الثانوية العامة بمحافظة صنعاء

يمانيون../
دشنت بمحافظة صنعاء اليوم اختبارات الشهادة العامة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2021 – 2022م والتي تقدم لها 15 ألف و589 طالبا وطالبة موزعين على 113 مركزا اختباريا.

واطلع أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني وعضو مجلس الشورى محمد سلمان على سير العملية الاختبارية في عدد من المراكز بمديرية بني مطر بحضور مدير المديرية عبدالقادر المحضار ونائب مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أمين الجلال.

كما تفقد عضو مجلس الشورى فضل مانع ووكيل أول المحافظة حميد عاصم ومستشار وزارة التربية والتعليم حمود شرف الدين ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس على الاختبارات في مراكز مديرية بني حشيش، بحضور مدير المديرية راجح الحنمي ومدير التربية صبري القحم، مؤكدين أهمية الالتزام بالضوابط والتعليمات لإنجاح العملية الاختبارية.

فيما اطلع عضو مجلس الشورى عبدالقادر الشاوش ووكيلا وزارة التربية والتعليم أحمد الكبسي وأحمد الرباعي وعضوا، الهيئة الإدارية بمحلي المحافظة علي السهيلي ومهيوب مهدي ووكيلي المحافظة يحيى جمعان ومحمد الحباري ومدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار، على مستوى انضباط المراكز الاختبارية في مديرتي سنحان ومركز المحافظة بحضور مديري المديرتين مجاهد عايض وأحمد عثمان.

إلى ذلك اطلع عضو مجلس الشورى يحيى علي عايض ووكيل المحافظة علي الغشمي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص، ومدير عام الانشطة بوزارة التربية لبيب السراجي ومدير القناة التعليمية بوزارة التربية حميد حاجب على أًداء مراكز الاختبارات في مديرية همدان.

في حين تفقد وكيلا المحافظة عبدالملك الغربي وأبو نجوم المحاقري، ونائب مدير التربية بالمحافظة علي العمري، سير اختبارات الشهادة الثانوية العامة في مديرية بلاد الروس بحضور مدير المديرية عبدالرحمن السراجي.

واطلع وكيل المحافظة لقطاع التعليم والشباب طالب دحان على مستوى أداء وانضباط القائمين على المراكز الاختبارية في مديرية جحانة ومدى تفاعل الطلاب ومستوى إجابتهم على اختبار مادة القرآن الكريم.

وفي مديرية أرحب، تفقد وكيل المحافظة فضل القصير ومدير المديرية نصير الحباري وعدد من القيادات سير اختبارات اليوم الأول لطلاب الثانوية العامة، مؤكدين أن اجراء الاختبارات للعام الثامن في ظل العدوان والحصار صورة للصمود اليمني في مواجهة التحديات.

كما تم تدشين وزيارة المراكز الاختبارية في مديريات الحيمتين ونهم ومناخة وصعفان وخولان وجحانة والطيال والحصن وبني ضبيان بحضور مديري المديريات وأعضاء المجلس المحلي وعدد من نواب مدير مكتب التربية بالمحافظة ومديري مكاتب التربية.

وفي التدشين وتفقد المراكز الاختبارية، استمع الجيلاني وعاصم وأعضاء مجلس الشورى ووكيلا وزارة التربية والتعليم ومرافقوهم من مدراء مكاتب التربية ورؤساء المراكز الاختبارية، إلى شرح عن الترتيبات وسير خطة الاختبارات ومدى الالتزام بتعليمات وإرشادات اللجنة العليا للاختبارات.

ونوه الزائرون بمستوى الترتيبات الجيدة والرقابة على اختبارات الشهادة الثانوية العامة ومستوى جهود ودور مكتب التربية والتعليم بالمحافظة في الإعداد الجيد والتجهيزات لهذه المهمة الوطنية.

وأكدوا أهمية استشعار الجميع للمسؤولية في انجاح اختبارات الشهادة العامة تتويجا للصمود الوطني في مواجهة تداعيات العدوان، وترسيخا لقيم البذل والعطاء في مواصلة العملية التعليمية ونهج الثبات في ميدان المعرفة.

وأوضح رئيس اللجنة الفرعية للاختبارات بالمحافظة هادي عمار، أن عدد الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة القسم العلمي 15 ألفا و491 طالبا وطالبة موزعين على 109 مراكز اختبارية و98 طالبا وطالبة للقسم الأدبي في أربعة مراكز اختبارية.

قد يعجبك ايضا