رسالة اليمن الى العالم

مناقشة مستوى إنجاز الخطة المرورية بأمانة العاصمة

يمانيون/ صنعاء

ناقش اجتماع بأمانة العاصمة اليوم، مستوى الإنجاز في تنفيذ مصفوفة الخطة المرورية للحد من الاختناقات وتسهيل حركة السير.

وتطرق الاجتماع الذي ضم رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب والوكيل يحيى جميل، ومدير عام شرطة المرور العميد الدكتور بكيل البراشي، ومدير مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم، إلى نسبة إنجاز المصفوفة ومتطلبات تثبيت الأوضاع في الشوارع والأسواق المستهدفة والإشكاليات التي تواجه التنفيذ والحلول المقترحة.

وأكد على ضرورة توحيد وتعزيز جهود الجهات المعنية بالسلامة المرورية (المرور – الأشغال – النقل) بما يسهم في تلافي أوجه القصور وتحقيق نقلة نوعية في إطار تنظيم وتسهيل حركة السير بأمانة العاصمة.

وأشاد النقيب، بالجهود التي تبذلها شرطة المرور في ضبط وتنظيم الحركة المرورية ووضع المعالجات اللازمة، وحرصها على تعزيز السلامة المرورية، خاصة خلال شهر رمضان وإجازة عيد الفطر.

وأشار إلى أهمية الخطة المرورية لتمكين جميع الجهات من الحفاظ على النظام والقانون والتحرك بالاتجاه الصحيح لتنفيذ المهام الموكلة إليها للخروج بنموذج سليم على مستوى أمانة العاصمة.

من جانبه استعرض البراشي، الإشكالات التي تعيق عمل شرطة المرور وهي من مهام جهات أخرى، وكذا أهم ما تم تنفيذه من مصفوفة الخطة المرورية الشاملة والخطوات المتخذة لوضع المعالجات المرورية في أمانة العاصمة ورفع المخالفات العشوائية التي تمثل عائقاً أمام حركة السير.

وأكد أن المتابعة الحثيثة والمتواصلة من قبل عضو المجلس السياسي الأعلى رئيس المنظومة العدلية محمد علي الحوثي، وكذا توجيهات قيادة وزارة الداخلية لدعم شرطة المرور، تسهم في تحقيق الإنجازات المرورية في الميدان.

وأشار إلى المسئولية الملقاة على عاتق شرطة المرور والجهات المشاركة في السلامة المرورية لخدمة المواطن، وما تقتضيه المرحلة من انضباط وتحمل للمسئولية وعمل من أجل تحقيق الأهداف والغايات المنشودة في ظل العدوان والحصار.

وخرج الاجتماع بعدد من النتائج أهمها عقد اجتماعات مع المديريات والجهات المشاركة في السلامة المرورية لأداء مهامها سواء على مستوى التخطيط أو التنفيذ الميداني، وفقاً لما ورد في المصفوفة المرورية المقرة في الاجتماع الذي عقد برئاسة عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي.

حضر الاجتماع عدد من مسئولي أمانة العاصمة والضباط في الإدارة العامة للمرور.

قد يعجبك ايضا