رسالة اليمن الى العالم

برئاسة وزير النقل.. اجتماع لمناقشة مصفوفة المشاريع الاستراتيجية لهيئة الطيران المدني

يمانيون/ صنعاء

ناقش مجلس إدارة هيئة الطيران المدني والأرصاد في اجتماعه اليوم بصنعاء برئاسة وزير النقل، عبدالوهاب يحيى الدره، مصفوفة المشاريع الاستراتيجية وآلية تنفيذها وتطويرها وفقا للخطة الاستراتيجية للهيئة 2021-2022 في مجالي الطيران المدني والأرصاد.

واستعرض الاجتماع المشاريع الاستثمارية التي تضمنتها خطة الهيئة للأعوام 2021 – 2025م والرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة في مرحلتها الثانية والوضع الراهن حسب الموجهات والإرشادات للرؤية بما يسهم في الارتقاء بالطيران المدني والأرصاد محليا ودوليا.

وبحث الاجتماع بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة، الجوانب الفنية والمهنية وآليات إعادة الهيكلة التنظيمية للهيئة حسب التطورات العالمية ووفقا لمتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني.

وفي الاجتماع أكد وزير النقل أهمية إنجاز المشاريع الاستراتيجية ذات الأولوية القصوى في مجال الطيران المدني والأرصاد بما يلبي الطموحات وتقديم خدمات ملاحية على أفضل مستوى بما يعزز من مهنيتها وفقا لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني رغم الظروف التي تمر بها البلاد.

ولفت إلى أهمية إنجاز مشروع الهيكل التنظيمي للهيئة وفقاً للقوانين واللوائح المحلية والمعايير الدولية التي تواكب التطورات ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران.

وأكد الوزير الدرة الاهتمام بالتدريب والتأهيل وتطوير القدرات ووضع خطة نوعية خاصة في المجالات الفنية والمهنية وإعطائها أولوية القصوى كون عمل الهيئة فني مهني ومواكب التطورات الدولية.

ولفت إلى اهتمام وحرص المجلس السياسي الأعلى بمجال الطيران المدني والارصاد والعمل على تقدم كافة التسهيلات لتطوير هذا القطاع الحيوي الهام بما يلبي الطموحات ويقدم خدمات ملاحية جوية متميزة خلال المرحلة القادمة.

بدوره استعرض وكيل هيئة الطيران المدني والارصاد، رائد جبل، المشاريع ذات الأولوية في قطاعات الأرصاد الجوية وأمن وسلامة الطيران والملاحة الجوية بما يعزز تطوير مجال الطيران المدني.

وأكد مهنية عمل الهيئة في سبيل تقديم خدماتها الملاحية على أفضل مستوى وفقا لشروط ومتطلبات المنظمة الدولية للطيران المدني .

 

وأوضح أن الهيئة رغم العدوان والحصار تقدم خدماتها الملاحية الجوية للطيران المدني وتعمل على تطوير قطاعاتها المهنية.

وأشار، جبل، إلى أن الهيئة تمتلك كوادر فنية مهنية مؤهلة في جميع القطاعات بما من شأنه تطوير العمل وتقديم الخدمات في الملاحة الجوية والطيران المدني.

قد يعجبك ايضا