رسالة اليمن الى العالم

محافظة صنعاء تحيي الذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين

يمانيون/ صنعاء

نظمت محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية إحياء للذكرى السنوية للصرخة في وجه المستكبرين.

ركزت الفعالية بحضور محافظ المحافظة، عبدالباسط الهادي،  وأمين عام محلي المحافظة ، عبدالقادر الجيلاني،  ووكيل أول ، حميد عاصم،  وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى وأعضاء الهيئة الادارية ووكلاء المحافظة، على دور الشعار في تعزيز قيم الصمود والثبات في مواجهة قوى العدوان السعودي الامريكي الاماراتي.

واستعرض المحافظ الهادي، أهداف شعار الصرخة وما يتضمنه من مدلولات ومعاني في مواجهة الأعداء، مؤكدا أهمية التمسك بالثقافة القرآنية والمشروع الذي أسسه الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي ورفض المشاريع التآمرية التي تحاك ضد الأمة.

وأوضح أن الشعار يجسد المشروع القرآني للسيد القائد حسين بدر الدين الحوثي في إعلان البراءة من أعداء الله واستلهام النصر في مواجهة قوى الطغيان وعلى رأسها أمريكا والكيان الصهيوني.

ولفت الهادي، إلى أهمية إحياء ذكرى الصرخة في وجه المستكبرين لترسيخ المشروع القرآني وتجسيده في الواقع وتعزيز مفهوم الولاء لله ورسوله والمؤمنين.

وأشار إلى منطلقات ودلالات ومعاني الشعار وما حققه من آثار نفسية ومعنوية وواقعية وعملية والخروج من حالة الصمت واللا موقف، مبيناً أن الشعار انطلق من واقع الشعور بالمسؤولية والمعاناة ومنطلق البراءة من أعداء الله.

ولفت محافظ صنعاء، إلى أن الشهيد القائد استطاع من خلال المشروع القرآني الذي أسسه وشعار الصرخة، تحطيم جدار الصمت والخوف في زمن كانت الأمة تعيش في خنوع لقوى الهيمنة والاستكبار.

فيما تطرق وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى قيم ومعاني الشعار في مواجهة قوى الاستكبار العالمي والمخاطر التي تتربص بالأمة، مؤكدا أهمية استلهام الدروس من حياة الشهيد القائد وما جسده مشروعه من مآثر في التصدي لأعداء الانسانية.

ولفت عاصم، إلى أن الشهيد القائد أعاد الأمة إلى مسارها الصحيح بوقوفه في وجه قوى الاستكبار، مبينا أن الصرخة عرّفت الأمة بأعدائها، ما يتطلب فهم معاني الشعار وتجسيده في عملياً كمشروع في مختلف الجوانب.

من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن، خالد موسى، أهمية التمسك بالشعار كسلاح وموقف في مناهضة الباطل ومقارعة طواغيت العصر واعلاء راية الحق والانتصار لدين الله.

وأشار إلى المعاني والدلالات القرآنية التي يجسدها الشعار في البراءة من أعداء الله، داعيا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية الإسرائيلية كأساس ومرتكز وسلاح فاعل، في وجه المشروع الأمريكي الصهيوني.

تخللت الفعالية، التي حضرها مديرو وموظفو المكاتب التنفيذية وديوان المحافظة، قصيدة عبرت عن أهمية الصرخة في استنهاض الأمة لمواجهة مشاريع قوى الاستكبار.

قد يعجبك ايضا