رسالة اليمن الى العالم

إدارة زابوروجيا: سننضم إلى روسيا بعد تحرير المنطقة بالكامل

أعلن عضو المجلس الرئيسي للإدارة العسكرية المدنية لمنطقة زابوروجيا فلاديمير روغوف، اليوم الأربعاء، أنّ المنطقة بعد “تحريرها الكامل من النازيين الأوكرانيين” ستأخذ مساراً نحو الانضمام إلى روسيا.

وقال روغوف، في حديث إلى وكالة “نوفوستي”، إنّه “لا يوجد لزابوروجيا سوى مستقبل واحد، يجب أن تصبح جزءاً من روسيا، كما كنا منذ مئات السنين، ويجب أن تصبح منطقة كامل الأهلية للاتحاد الروسي”، مضيفاً: “لا نحتاج إلى أي مناطق رمادية ولا نحتاج إلى جمهورية زابوروجيا الشعبية”.

وأضاف أنّ “زابوروجيا كانت دائماً منطقة متقدّمة من الإمبراطورية الروسية، وسكانها هم روس بعقليتهم، لذلك سيستغرق الأمر بضعة أشهر للتكيّف بشكل كامل”.

وأشار إلى أنّ “الأكثرية من سكان المنطقة يؤيدون الاقتراب من روسيا”، موضحاً أنّ “طريقة التكامل وانضمام المنطقة إلى روسيا ستحدد بعد تحرير مدينتها المركزية”.

وتابع: “حتى الآن، تمّ تحرير ثلثي المنطقة من القوميين الأوكرانيين، وتقع هذه المناطق حالياً تحت سيطرة الجيش الروسي”، لافتاً إلى أنّ “مدينة زابوروجيا لا تزال خاضعة للإدارة الخارجية والرقابة لنظام زيلينسكي”.

وعقّب: “نثق بتحرير المدينة، ويدرك القوميون الأوكرانيون أنّه ليس بإمكانهم الحفاظ على سيطرتهم عليها، لذلك يسحبون حالياً من المدينة ممتلكاتهم وأسرهم. كل شيء يذهب إلى حقيقة أنّ المدينة سوف تتحرر”.

وفي سياق متصل، أعلن نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون كيريل ستريموسوف، أمس الثلاثاء، أنّ خيرسون لا تخطط لأن تكون جمهورية مستقلة منفصلة، والهدف هو أن تنضم إلى روسيا، مؤكداً أنّ ذلك أمر أساسي وسيكون “ضامناً لأمن المنطقة وسكانها”.

وطالب نائب رئيس الإدارة العسكرية والمدنية في منطقة خيرسون بإنشاء قاعدة عسكرية روسية في المنطقة.

قد يعجبك ايضا