رسالة اليمن الى العالم

صنعاء .. فعالية خطابية بأربعينية الأديب والشاعر محمد المداني

يمانيون../
نظم حزب اتحاد القوى الشعبية فعالية اليوم خطابية بأربعينية فقيد اليمن الأديب والشاعر محمد يحيى المداني.

وخلال الفعالية أشاد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي، بمناقب الفقيد وما جسده خلال حياته من مبادئ مثلى من خلال أدبه وشعره ونثره.

وأشار النعيمي إلى مسيرة الفقيد العملية والأدبية وما تقلده من مناصب وكان أبرزها رئيس تحرير صحيفة الشورى التي كانت منبراً له ولكل حر في أرض الوطن يقاوم الاستبداد والاستئثار بكل معانيه وأشكاله.. داعياً إلى الاقتداء بسيرة الفقيد وكتاباته الحرة والاستفادة من فكره وأدبه وشعره.

وخلال الفعالية ألقى أمين عام حزب البعث العربي الاشتراكي باليمن وزير الثروة السمكية محمد الزبيري كلمة، أكد فيها أن رحيل الفقيد يعد خسارة للقوى السياسية والفكرية والثقافية وللصحافة والإعلام بشكل عام .

وأشار إلى أن الفقيد الأديب المداني كان من الذين أسهموا في الرأي والرأي الآخر وفي توعية المجتمع، وكان من مؤسسي المنظمات الفكرية والسياسية والأدبية في اليمن.

فيما أشاد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي بدور الفقيد النضالي وقلمه الذي سخره لنصرة المظلوم والدفاع عن حقوق الإنسان.

وقال إن الفقيد يعد من الشعراء الصوفيين الملهمين، والمهتمين بالقضايا العربية والاسلامية لا سيما قضية الفلسطينية.

فيما تطرق نجل الفقيد إبراهيم محمد المداني إلى حياة الفقيد ودعوته للسلام ودفاعه عن حقوق ومكتسبات وتطلعات الأمة وتسخيره وقته وقلمه شعراً ونثراً لخدمة الإنسانية.

حضر الفعالية عدد من السياسيين والأدباء والمفكرين والصحفيين وأهل الفقيد وأصدقاؤه ومحبيه.

قد يعجبك ايضا