رسالة اليمن الى العالم

الجنيد والدرة يناقشان الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية لوزارة النقل والمؤسسات التابعة لها

يمانيون/ صنعاء

ناقش نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية محمود الجنيد مع وزير النقل عبدالوهاب الدرة، الخطة التنفيذية للرؤية الوطنية لوزارة النقل والمؤسسات والهيئات التابعة لها.

وتطرق اللقاء بحضور نائب وزير النقل محمد الهاشمي، إلى أولويات عمل الوزارة، خاصة ما يتصل بالرؤية الوطنية.

وأكد نائب رئيس الوزراء، أهمية الدور الذي تضطلع به وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها خلال المرحلة الراهنة في ظل ما تتعرض له البلاد من عدوان وحصار منذ أكثر سبع سنوات في تنفيذ خطط وبرامج الرؤية الوطنية الخاصة بالوزارة.

وأشاد بجهود قيادة وزارة النقل وهيئاتها ومؤسساتها لتنفيذ خطط الرؤية الوطنية رغم ظروف العدوان والحصار الذي يستهدف مقدرات الشعب اليمني ومنها قطاع النقل.

ولفت الجنيد إلى أهمية تعزيز العمل المؤسسي وبناء وتنمية القدرات واستشعار الجميع للمسؤولية في مرحلة التخطيط التنفيذي الذي سيسهل لمرحلة البناء والتنفيذ في مشاريع وخطط الرؤية الوطنية.

بدوره ثمن وزير النقل جهود قيادة المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية في إحداث حراك وتفاعل في مختلف مؤسسات الدولة من خلال دعم ومساندة أجهزتها ومؤسساتها في إعداد وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية.

واستعرض خطط وزارة النقل والصعوبات التي تواجهها جراء استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي بشكل مباشر للبنى التحتية من مطارات وموانئ وطرق وجسور .. لافتاً إلى أن قيادة الوزارة وهيئاتها ومؤسساتها تعمل على معالجة الصعوبات لتحسين الأداء المؤسسي والارتقاء بالخدمات التي تقدمها للمواطنين.

وتطرق الوزير الدرة، إلى الصعوبات التي وضعها تحالف العدوان في وجه الرحلات الإنسانية وعدم كفايتها مقارنة بالحالات المرضية التي تحتاج السفر لتلقي العلاج بالخارج.

حضر اللقاء وكيل وزارة النقل لقطاع النقل الجوي عبدالله العنسي ورئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي ورئيس مجلس إدارة شركة كمران محمد الدولة.

قد يعجبك ايضا