رسالة اليمن الى العالم

وزير الاتصالات يتفقد العمل بفرع مؤسسة الاتصالات ومنطقة بريد ذمار

يمانيون/ ذمار

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير اليوم سير العمل في فرع المؤسسة العامة للاتصالات والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات ومنطقة البريد بمحافظة ذمار.

واستمع الوزير النمير ومعه المدير التنفيذي للمؤسسة العامة للاتصالات المهندس صالح مصلح ورئيس الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان ومدير عام الوحدة التنفيذية للإنشاءات بوزارة الاتصالات المهندي اسماعيل حميد الدين، من مدير الفرع المهندس فؤاد القواس إلى شرح حول آليات سير العمل في مختلف الإدارات والأقسام والتجهيزات في السنترال المركزي وإدارة التشغيل والصيانة والسنترال الصيني، ووحدات الاتصالات وتقنيات التشغيل بمختلف الأنظمة الحديثة.

واطلع الوزير النمير ومرافقوه على سير العمل بإدارة خدمات المشتركين التابعة لفرع المؤسسة، ومستوى الأداء في أقسام المبيعات والشكاوي والشؤون المالية والإدارية والمعلومات والجودة.

كما تفقد وزير الاتصالات والمدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات ورئيس الهيئة العامة للبريد ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات بالوزارة، سير العمل في الوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات بالمحافظة.

واستمعوا من مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس القواس ومدير فرع الوحدة التنفيذية المهندس لطف الهندي، إلى شرح حول آليات وسير أعمال الإنشاءات والتركيبات الفنية والصيانة للشبكات والمحطات التابعة لقطاع الاتصالات.

كما تم الاستماع إلى أهم المشاريع المنفذة ومنها مسار ألياف سيان زراجة ذمار بطول 160ر85 كيلومتر وهو من المشاريع الاستراتيجية الذي يربط بين محافظتي صنعاء وذمار، وكذا مشاريع خدمات الانترنت ذات السرعات والسعات العالية التي تلبي متطلبات الخدمات المصرفية والأكاديمية والبحث العلمي.

وخلال الزيارات اعتبر وزير الاتصالات، فرع الاتصالات بذمار من الفروع الأساسية في قطاع الاتصالات نظراً لطبيعة المحافظة وأهميتها ودور الفرع في توفير وتشغيل خدمات الاتصالات والإنترنت للمواطنين وقطاع الأعمال والقطاع الحكومي.

وثمن جهود قيادة الفرع وموظفيها في تنفيذ وتشغيل خدمات الجيل الرابع بمركز المحافظة كمرحلة أولى، وجاري الإعداد لتصل إلى جميع مناطق المحافظة.

ووجه الوزير النمير بمواكبة توفير الاحتياجات اللازمة لتنفيذ لاستمرار أعمال صيانة الشبكة وتشغيل الخدمات .. مؤكداً أن الوزارة والجهات التابعة لها تعمل وفقاً للمتاح لتوفير خدمات الاتصالات وتنفيذ أعمال التوسعات والتطوير باعتبار ذلك التزام ومسؤولية.

فيما أكد المدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المهندس مصلح، أهمية الحفاظ على خدمات الاتصالات وتطويرها باعتبارها متطلباً أساسياً للتنمية الشاملة لأبناء المحافظة واليمن بشكل عام .. حاثا على تكثيف الجهود لتوفير خدمات الاتصالات والإنترنت.

من جانبه ثمن مدير فرع مؤسسة الاتصالات المهندس القواس، اهتمام قيادة الوزارة والمحافظة بالارتقاء بخدمات قطاع الاتصالات.

إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات النمير ومدير الهيئة العامة للبريد والتوفير البريدي عمار وهان على سير العمل في مكتب البريد المركزي بمدينة ذمار.

ووجه وزير الاتصالات مدير فرع مؤسسة الاتصالات بذمار بإيصال الكهرباء من خدمات المشتركين إلى مكتب البريد لتسهيل مهام وخدمات البريد.

كما وجه الوزير النمير ومدير عام البريد وهان بترميم منطقة بريد ذمار ومكتب البريد المركزي بالمدينة وتوفير الأثاث اللازم لهما.

وتفقد وزير الاتصالات مسفر النمير ومدير الهيئة العامة للبريد عمار وهان والمدير التنفيذي لمؤسسة الاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير الوحدة التنفيذية للإنشاءات المهندس اسماعيل حميد الدين، سير العمل في منطقة بريد ذمار.

واطلع الزائرون ومعهم عميد معهد العام للاتصالات ومدير فرع مؤسسة الاتصالات فؤاد القواس من مدير منطقة البريد أحمد عبدالرزاق إلى شرح حول سير العمل ومستوى تقديم الخدمات البريدية.

وأشار وزير الاتصالات إلى أهمية تقديم الخدمات البريدية وانضباط الموظفين في أعمالهم .. لافتاً إلى ضرورة تطوير خدمات البريد واعادة شبكة الحوالات النقدية.

وأشاد بجهود مدير عام البريد ومنطقة بريد ذمار والكوادر العاملة في استمرار الخدمة رغم التحديات والصعوبات الراهنة.

فيما تطرق مدير عام البريد وهان إلى الجهود المبذولة في الارتقاء بالخدمات البريدية وتوفير ما أمكن من الدعم وترميم منطقة بريد ذمار ومكتب البريد المركزي.

من جانبه أشار مدير منطقة بريد ذمار أحمد عبدالرزاق إلى أهمية توفير أجهزة كمبيوترات للارتقاء بخدمات البريد .. مستعرضا الجهود المبذولة من منتسبي منطقة بريد ذمار والصعوبات وسبل معالجتها.

قد يعجبك ايضا