Herelllllan
herelllllan2

إيران: سلوك اليونان تغيّر بعد رد طهران المناسب على احتجاز ناقلة النفط

أكّد أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي شمخاني، اليوم الخميس، أنّ “تغيير سلوك اليونان جاء بعد رد إيران المناسب على احتجاز ناقلة النفط بأوامر أميركية”.

وشدد شمخاني على أنّ “الرد الإيراني هو الطريقة الوحيدة للدفاع عن حقوق البلاد مقابل التنمر، سواء بالنسبة إلى الاتفاق النووي، أو للوكالة الدولية للطاقة الذرية”.

ويأتي ذلك بعد أن ألغت محكمة الاستئناف اليونانية، في وقتٍ سابق من اليوم الخميس، حكم المحكمة البدائية القاضي بمصادرة النفط الإيراني، من سفينةٍ ترفع العلم الإيراني، كانت أثينا احتجزتها في أحد مرافئها منذ 20 نيسان/ أبريل الماضي.

وأفادت السفارة الإيرانية في اليونان بأنّ “شحنات النفط ستُعاد بأكملها”، مضيفةً أنّ “القضية لا تزال على أجندة المشاورات المكثّفة بين البلدين لضمان التنفيذ الكامل للحكم”.

وكانت وزارة الخارجية الإيرانية استدعت في 25 أيار/مايو الماضي، القائم بأعمال السفارة اليونانية في طهران وأبلغته احتجاجها الشديد على احتجاز سفينة ترفع العلم الإيراني.

وأعلن حرس الثورة في إيران، في 27 أيار/مايو الماضي، احتجاز ناقلتي النفط اليونانيتين، “دلتا بسويدن” و”برودنت وريور”، في مقابل ساحلي بندر لنغه وعسلوية بسبب “ارتكابهما انتهاكات في مياه الخليج”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com