رسالة اليمن الى العالم

ترامب يرفض شهادة ابنته بشأن مزاعم تزوير الانتخابات الرئاسية الأخيرة

واشنطن – سبأ : رفض الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب شهادة ابنته إيفانكا بخصوص حدوث تزوير جماعي في الأصوات خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة، والتي تسببت في اقتحام مبنى الكونغرس في 2021م .

وقال ترامب وفقاً لهيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) إن إيفانكا لم تنظر في نتائج الانتخابات وإنها كانت “قد انسحبت منذ فترة طويلة”.

وكانت لجنة التحقيق في أحداث الشغب التي صاحبت اقتحام مبنى الكونغرس (الكابيتول) قد بثت الخميس مقطعاً مسجلاُ لم يُشاهد من قبل لإيفانكا ترامب ترفض فيه مزاعم والدها.

وذهب الديمقراطيون إلى القول إن هجوم حشد من الجماهير على الكونغرس كان تتويجاً لمحاولة انقلابية على مدى شهور من جانب ترامب.

وبثت اللجنة المختارة من مجلس النواب الأمريكي مقاطع مصورة وشهادات حول اقتحام مبنى الكابيتول في العاصمة واشنطن دي سي في السادس من يناير على شاشات التلفزة مساء الخميس.

واجتذبت جلسة الاستماع التي بثت في وقت الذروة 20 مليون مشاهد على شبكات التلفزة.

وتضمن البث مقطعاً من شهادة للنائب العام الأمريكي السابق بيل بار قال فيها إنه رفض مراراً مزاعم الرئيس المنتهية ولايته بأن تزويراً جماعياً للأصوات تسبب في خسارته للانتخابات.

كما بثت اللجنة مقطعاً آخر من مقابلة لإيفانكا ترامب في أبريل مع اللجنة عندما سُئلت حول رد فعلها إزاء تقييم بار، حيث قالت “لقد أثر ذلك على وجهة نظري. أحترم النائب العام بار ولهذا قبلت ما قاله”.

قد يعجبك ايضا