رسالة اليمن الى العالم

تنكسيري: وجود “إسرائيل” على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة

قال قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإيراني علي رضا تنكسيري، اليوم السبت، إنّ “وجود إسرائيل على أراضي دول مجاورة يهدد أمن المنطقة”.

وذكرت وسائل إعلام محلية أنّ تنكسيري قام بزيارة تفقدية للوحدات المتمركزة في جزيرة طنب الكبرى في مياه الخليج، وأنّه تحقق من حالة التحصينات والمنشآت الهندسية والدفاع المدني، كما تفقد الجاهزية القتالية في الجزيرة، وذلك بعدما كشف الإعلام الإسرائيلي عن نشر منظومة رادارات في المنطقة.

وأشار قائد القوة البحرية إلى أنّه “في حال سمح أحد لأي سبب من الأسباب للكيان الصهيوني القاتل للأطفال بالتواجد في المنطقة فإنّه سيتسبب في انعدام الاستقرار الأمني له وللمنطقة”.

ووجّه تنكسيري رسالة إلى الدول المجاورة، قائلاً: “ننصح الدول الشقيقة والصديقة في منطقة الخليج بعدم إقامة علاقات مع الكيان الصهيوني لأنهم بذلك يقوضون أمن المنطقة”.

وبعد انتهاء الزيارة الخاطفة لرئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت إلى الإمارات قبل يومين، كشفت “القناة 12” الإسرائيلية أنّه تم نشر منظومة رادارات إسرائيلية في عدة دول بالشرق الأوسط والخليج، دون تقديم تفاصيل عن موعد نشرها.

وتتطلع “إسرائيل” من خلال نشر منظومة رادارات في عدة دول عربية منها البحرين والإمارات تحت ذريعة مكافحة “التهديدات الإيرانية”، إلى بناء حلف إستراتيجي جديد في منطقة الشرق الأوسط، عبر إبرام اتفاقية أمنية للدفاع المشترك مع الولايات المتحدة وعدة دول عربية في الشرق الأوسط ومنطقة الخليج.

قد يعجبك ايضا