رسالة اليمن الى العالم

الرئيس المشاط يشيد بالنجاحات التي حققتها جامعة صعدة رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد وشحة الإمكانات

يمانيون/ صنعاء

التقى فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى رئيس جامعة صعدة الدكتور عبدالرحيم الحمران.

ناقش اللقاء الانجازات التي حققتها الجامعة خلال الفترة الماضية وافتتاح أقسام جديدة وتعزيز رسالتها الأكاديمية لمختلف كلياتها، فضلاً عن دورها في تحسين الأداء الإداري، بما يواكب التطورات التكنولوجية والتقنية للجامعات.

وتطرق اللقاء إلى جهود جامعة صعدة في تطوير المناهج الدراسية في مختلف الكليات، بما تصب مخرجاتها في تحسين التعليم الأكاديمي وتلبية متطلبات سوق العمل.

وفي اللقاء أشاد الرئيس المشاط بما حققته جامعة صعدة من نجاحات في فترة قياسية رغم الأوضاع التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار وشحة الإمكانات.

وتطرق إلى ما تعرضت له جامعة صعدة من استهداف ممنهج من قبل دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، في محاولة لتعطيل التعليم الأكاديمي وتجهيل الأجيال، ما يتطلب تكامل الجهود لإعادة مسار التعليم الأكاديمي وفقاً للخطط والبرامج الخاصة بذلك.

وأشار فخامة الرئيس إلى دور الجامعات اليمنية في تنمية وبناء قدرات شباب اليمن وتطوير مهاراتهم في مختلف المجالات، والمساهمة في إيجاد البحوث والدراسات التي تصب في خدمة التنمية المحلية.

ونوه بمخرجات مؤتمر الزراعة الأول الذي نظمته الجامعة خلال الفترة الماضية، والتي سيكون لها دور في تجويد الخطط والبرامج الزراعية.

حضر اللقاء عميد كلية الطب الدكتور يوسف المداني، ونائبه الدكتور محمد الخرموشي، والمدير المالي لجامعة صعدة الدكتور عبدالكريم الديلمي.

قد يعجبك ايضا