Herelllllan
herelllllan2

كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي

كوريا الشمالية تتهم أميركا بإنشاء تحالف في آسيا على غرار حلف الأطلسي

اتهمت كوريا الشمالية، اليوم الاثنين، الولايات المتحدة الأميركية بتأليف تحالف عسكري على غرار حلف شمال الأطلسي في آسيا، قائلةً إنّ “الهدف الأميركي الراسخ لإطاحة حكومة البلاد اضطرها إلى تطوير دفاعات أقوى”.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية في بيان على موقعها الإلكتروني، أمس الأحد: “بينما تُجرى بصورة سافرة تدريبات عسكرية مشتركة مع اليابان وكوريا الجنوبية، تتحرّك الولايات المتحدة بصورة كاملة لإنشاء تحالف على غرار حلف شمال الأطلسي في آسيا”.

وأجرت الولايات المتحدة تدريبات أيضاً مع قوات كوريا الجنوبية شملت حاملة طائرات أميركية، وذلك للمرة الأولى منذ أكثر من 4 سنوات.

وأكّدت كوريا الشمالية، التي ظلت تجري اختبارات صاروخية منتظمة على مدى العام الجاري، مجدداً أنّ مثل هذه التدريبات ما هي إلا استعدادات للحرب من أجل إطاحة حكومتها.

وقالت وزارة الخارجية الكورية الشمالية: “هذا يثبت نفاق الخطاب الأميركي عن (العمل الدبلوماسي) و(الحوار من دون شروط مسبقة) فيما يكشف في الوقت نفسه مرة أخرى أن ليس من تغيير في رغبة أميركا إطاحة نظامنا بالقوة”.

ولم يُشر البيان بوضح إلى برامج كوريا الشمالية النووية أو الصاروخية، لكنه قال إنّ العداء الذي تضمره الولايات المتحدة اضطرها إلى تطوير دفاعاتها.

وجاء في البيان أنّ “الحقيقة… تجعلنا نشعر بالحاجة إلى بذل قصارى جهدنا لتطوير قوة أكبر تكون قادرة على التصدي لكل أنواع أعمال الولايات المتحدة العدائية”.

ويأتي انتقاد بيونغ يانغ للولايات المتحدة قبل يوم من سفر رئيس كوريا الجنوبية لحضور قمة لحلف شمال الأطلسي في إسبانيا، وهو أول زعيم كوري جنوبي يقوم بذلك.

وقبل يومين، قالت وسائل إعلام رسمية: إنّ الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ أون أمر بتعزيز القدرات الدفاعية في البلاد،لدى اختتامه اجتماعاً أساسياً للحزب الحاكم مع  المسؤولين العسكريين الكبار.

وقال مستشار الأمن القومي في كوريا الجنوبية، الأسبوع الماضي، إنّ بلاده التي تهدف إلى تعزيز شراكتها مع حلف شمال الأطلسي وأداء دور أمني أكبر على مستوى العالم، تعتزم تأليف وفد لها في مقر الحلف في بروكسل.

واختبرت كوريا الشمالية هذا العام عدداً غير مسبوق من الصواريخ الباليستية، بينها صواريخ باليستية عابرة للقارات وأخرى جديدة تفوق سرعتها سرعة الصوت، وصاروخ قصير المدى يُحتمل أن يكون مصمماً من أجل الأسلحة النووية التكتيكية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com