رسالة اليمن الى العالم

حزب الله: المعادلة واضحة.. نريد نفطنا وحقوقنا كاملة غير منقوصة

أكد نائب أمين عام “حزب الله” اللبناني، نعيم قاسم، أن “المعادلة واضحة” بخصوص ثروة لبنان النفطية والغازية في مياهه، قائلا: “إننا نريد نفطنا وحقوقنا كاملة غير منقوصة”.

وفي كلمة له خلال احتفال “حزب الله” بمناسبة الذكرى الـ40 على تأسيسه بحسب قناة “الجديد” أضاف قاسم: “نحن اليوم أمام مطلب محق له علاقة باستعادة لبنان لثروته النفطية والغازية في مياهه الخاصة التي تتبع له”.

وتابع: “لا تنفع الوعود التي يطلقها البعض في تأجيل الحل، ولا يمكن التفرج على تمرير الوقت لفرض الاستخراج من قبل الإسرائيليين كأمر واقع..المعادلة واضحة نريد نفطنا وحقوقنا كاملة غير منقوصة ولبنان ليس ضعيفا وبإمكانه حماية حقوقه”.

وعن تشكيل الحكومة، أوضح قاسم أن “المجلس النيابي الجديد هو محطة جديدة ومرحلة جديدة والحساب يبدأ من الآن لكل من هو في المجلس النيابي”.

وقال: “إذا تشكلت الحكومة يمكن مساءلتها من قبل المجلس النيابي ومن قبل من يمكن أنْ يكونوا معارضة، أما إذا لم تتشكل فلا حق لأحد في المجلس النيابي أن يحاسب أحدا آخر تحت عنوان أنه هو الذي يحاسب والآخر هو الذي يحاسب..كلنا معنيون أن ننجز حكومة تستطيع أن تنقلنا إلى الأفضل”.

واستطرد قاسم: “اليوم الوضع استثنائي..فلتكن الحكومة بأقل الشروط ومهما كانت التعقيدات تساعد بعض القوى..بالتأكيد وجود حكومة أفضل من عدم وجودها”.

قد يعجبك ايضا