رسالة اليمن الى العالم

136 مسجداً دمرها الطيران السعودي في محافظة صنعاء

يمانيون../
أكد مدير عام مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة صنعاء أيمن عبد القادر  ان التقارير الأولية أشارت إلى ان اكثر من136 مسجداً أستهدفها الطيران في المحافظة  منها ، 49 مسجدا تم استهدافها بشكل مباشر فيما تفاوتت نسبة الدمار في بقية المساجد الأخرى.

وبين أن عدد المساجد المتضررة بشكل مباشر تركزت في مديرية سنحان وبني بهلول بعدد 19 مسجدا و13 مسجدا في همدان و خمسة مساجد في بلاد الروس و ثلاثة في بني مطر وثلاثة مساجد في مديرية نهم و أربعة مساجد في خولان والحيمة الداخلية ومسجد في جحانة ومسجد في بني حشيش.. لافتا إلى تضرر بقية المساجد بصورة غير مباشرة.

وأكد أن اكثر من 80 في المائة من المساجد المدمرة هي جزء في التراث والتاريخ الديني اليمني خاصة تلك التي يتجاوز عمرها مئات السنين خاصة مسجد وضريح الأمام الصنعاني.

واستنكر مدير مكتب الأوقاف استمرار العدوان السعودي الأمريكي استهداف الأماكن الدينية والتاريخية الأمر الذي يخالف القوانين والمواثيق الدولية ، معتبرا هذا الاستهداف المباشر للمساجد محاولة يا ئسة لطمس تاريخ بلد الحكمة و الأيمان .

ودعا مدير مكتب الأوقاف و الإرشاد بمحافظة صنعاء المنظمات الإنسانية والمجتمع الدولي للتدخل السريع لوقف العدوان السعودي الغاشم على كل مقومات الحياة في اليمن .

قد يعجبك ايضا