Herelllllan
herelllllan2

حماس: المقاومة مستعدة لخوض معارك أخرى دفاعاً عن “الأقصى” والأسرى

يمانيون../

وجّهت حركة المقاومة الاسلامية “حماس”، اليوم الخميس، نداءً لكل أبناء الشعب الفلسطيني، وكل أبناء الأمة العربية والإسلامية، وأحرار العالم أن يقفوا وقفة جادة وقوية دعما وإسنادا لخطوات الأسرى في سجون العدو الصهيوني.

ونقل موقع (فلسطين أون لاين) عن رئيس المكتب السياسي للحركة إسماعيل هنية خلال مؤتمر صحفي بمدينة إسطنبول تناول فيه تطورات أوضاع المعتقلين في سجون العدو : إن “المقاومة التي خاضت معركة “سيف القدس” دفاعا عن المدينة المقدسة، مستعدة لخوض معارك أخرى دفاعاً عن الأسرى الفلسطينيين”.

واضاف هنية: “أن قضية الأسرى هي “قضية وطنية بامتياز، وليست فصائلية أو تنظيمية أو حزبية”، مشيراً إلى أن “الشعب الفلسطيني في كل أماكن تواجده يتفاعل ويتضامن مع الأسرى؛ لأن قضيتهم جامعة وموحّدة لجميع الفلسطينيين”.

وتابع: إن “الفلسطينيين متوحدون خلف أسرانا ومعاركهم التي يخوضونها، وكل قراراتهم التي يتخذونها لانتزاع حقوقهم”، مشدداً على أن “قضية الأسرى كما المسرى، واحدة من إفرازات الصراع مع العدو، وهي تعبير واضح عن وحشيته وساديته، حيث يلقي بعشرات الألوف داخل السجون والمعتقلات منذ احتلال فلسطين”.

وعدَّ تحرير الأسرى “يندرج تحت شمولية المقاومة ومعاركها مع العدو الصهيوني”، لافتاً إلى أن “فصائل المقاومة سجلت في كل محطات المواجهة إصرارها على أسر جنود صهاينة؛ من أجل تحرير الأسرى والوصول إلى صفقات تبادل”.

يأتي ذلك في سياق خطوات احتجاجية أقرتها لجنة الطوارئ الوطنية العليا للأسرى، بعد تنصل سلطات العدو من الاتفاق والتفاهمات التي جرت مع قادة الحركة الأسيرة في مارس الماضي، والمتعلقة بإزالة عقوبات مفروضة عليهم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com