Herelllllan
herelllllan2

القوات الروسية تصد إنزالا لقوات أوكرانية قرب محطة زابوروجيه النووية

القوات الروسية تصد إنزالا لقوات أوكرانية قرب محطة زابوروجيه النووية

يمانيون../

أفادت إدارة منطقة زابوروجيه بتسجيل محاولة إنزال لقوات أوكرانية في مدينة إنيرغودار بهدف إفشال زيارة وفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه النووية.

وقال رئيس إدارة مدينة إنيرغودار، ألكسندر فولغا، للصحفيين، اليوم الخميس، إن الطائرات الروسية تتعامل ناريا مع المجموعة، وقد تم بالفعل تحديد موقعهم، مضيفا أنه قد تم بالفعل تحييد حركة المسلحين، وتعرضت مواقعهم للنيران، مشيرا إلى أن العملية ستنتهي قريبا.

من جانبه قال ممثل إدارة منطقة زابوروجيه، فلاديمير روغوف، في حديث لقناة روسيا اليوم: “لدي رواية واحدة. تم إجراء ذلك لإفشال زيارة الوكالة الدولية للطاقة الذرية وإظهار أن كل شيء مخيف هناك، ولا يجب الذهاب إلى هناك”.

وتابع أن هجوم القوات الأوكرانية يهدف إلى “شل حماية وأمن المحطة النووية”.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن مجموعتين أوكرانيتين تخريبيتين قوامهما يصل إلى 60 شخصا في 7 قوارب وصلت إلى ساحل خزان (بحيرة) كاخوفكا، على بعد 3 كيلومترات شمال شرق محطة زابوروجيه للطاقة النووية، وحاولتا الاستيلاء على المحطة.

وأضاف البيان أن القوات الروسية اتخذت التدابير اللازمة لتدمير العدو، بما في ذلك باستخدام طيران الجيش، وإضافة إلى ذلك فقد قامت القوات المسلحة الأوكرانية، من الساعة 8 (بتوقيت موسكو) بقصف نقطة التقاء بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية في منطقة قرية فاسيلييفكا ومحطة الطاقة النووية بزابوروجيه.

وقد انفجرت 4 قذائف على بعد 400 متر من الوحدة الأولى لمحطة الطاقة، وهو ما يؤكد الهدف من استفزاز النظام في كييف، لتعطيل وصول بعثة الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه.

ويأتي ذلك قبل ساعات من الزيارة المقررة لوفد الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى محطة زابوروجيه النووية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com