Herelllllan
herelllllan2

تدشين زراعة الأراضي الصحراوية في مديرية المنيرة بالحديدة

يمانيون../
دشن وكيل محافظة الحديدة المساعد غالب حمزة والمدير التنفيذي للمؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب المهندس أحمد الخالد، اليوم الأحد، في مديرية المنيرة مشروع زراعة الأراضي الصحراوية المروية بمياه السيول والأمطار.

يهدف المشروع، الذي تنفذه المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب بالتنسيق مع اللجنة الزراعية والسمكية العليا والسلطة المحلية في المحافظة وجمعية المنيرة التعاونية لمنتجي الحبوب، إلى زراعة نحو 20 ألف معاد من الأراضي الصحراوية القابلة للزراعة بمحاصيل الحبوب.

وخلال التدشين، أشار المهندس أحمد الخالد إلى أهمية زراعة الأراضي الصحراوية المروية بمياه السيول والأمطار سعيا إلى تحقيق اكتفاء ذاتي من محاصيل الحبوب عبر تفعيل الجمعيات التعاونية الزراعية في كافة مديريات المحافظة.

ولفت الخالد إلى أن تنفيذ هذا المشروع يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للتوجه نحو زراعة الأراضي الصحراوية المروية بمياه السيول والأمطار عبر المؤسسة والجمعيات الزراعية التعاونية لاستغلال الأراضي التابعة للدولة.

من جانبه، أكد مدير مديرية المنيرة، أبكر المهدلي، أهمية تدشين المرحلة الثانية من المشروع الذي يسعى لرفع إنتاجية محاصيل الحبوب والوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتقليص فاتورة الاستيراد.

من جهته أشار المدير التنفيذي لاتحاد جمعيات منتجي الحبوب، علي الحمزي، إلى أهمية الارتقاء بالجانب الزراعي الذي يمثل أهم الجبهات الوطنية التي يُعول عليها في تحقيق أمن غذائي مستدام.

وفي التدشين، أكد عضو لجنة زراعة الصحراء وتفعيل الجمعيات في المحافظة، جعفر الأهدل، ورئيس جمعية المنيرة التعاونية الزراعية، محمد سليمان بلغيث، أن مديرية المنيرة من أهم مديريات المحافظة التي يمكن استغلال المساحات الواسعة فيها لزراعة مختلف المحاصيل الزراعية.

وثمنا الجهود المبذولة للاستفادة من الأراضي الصحراوية في رفع إنتاجية محاصيل الحبوب وتحقيق عائدات اقتصادية تسهم في تحسين الدخل المعيشي للأسر الزراعية في المناطق المستهدفة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com