Herelllllan
herelllllan2

إيران: مستعدون لتوفير موارد الطاقة لأوروبا في حال رفع العقوبات

يمانيون../

أعربت إيران، اليوم الإثنين، عن”استعدادها، في حال تمّ رفع العقوبات الأميركية عنها، توفير موارد الطاقة لأوروبا”، التي تخشى شحّاً في النفط والغاز خلال الشتاء من جراء تبعات عقوباتها الواسعة على روسيا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، خلال مؤتمر صحافي: “في ضوء مشاكل الإمداد في أوروبا الناتجة عن الأزمة الأوكرانية، يمكن لإيران أن تلبّي الاحتياجات الأوروبية للطاقة، في حال تمّ رفع العقوبات المفروضة عليها”.

وقال كنعاني: “نأمل في أن يتمّ التوصل إلى اتفاق لتتمكن إيران من أداء دور أكثر فاعلية لتزويد دول العالم وأوروبا بموارد الطاقة الضرورية”.

وكان مستشار الوفد الإيراني المفاوض في فيينا محمد مرندي، أشار في وقت سابق إلى أنّ “أوروبا على أبواب الشتاء، والولايات المتحدة يجب أن تراعي وضعها”.

وأكد مرندي أنّ “إيران مستعدة لتزويدها بالغاز”، موضحاً أنّ “إيران تريد الاتفاق النووي لكنّ الولايات المتحدة وأوروبا بحاجة إليه”، وتابع: “يجدر بنا الانتظار ما إذا كان الأوروبيون سيقبلون أم أنهم سيضحون بأوروبا”.

وتعدّ إيران من أبرز دول العالم لجهة موارد النفط والغاز، وتمتلك ثاني احتياطات مثبتة من الغاز بعد روسيا.

وتخشى الدول الأوروبية أن تواجه نقصاً حاداً في موارد الطاقة خلال الخريف والشتاء المقبلين بعد انخراطها بشكل كبير في الصراع بين “الناتو” وموسكو.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com