رسالة اليمن الى العالم

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية من طراز “سو-25”

يمانيون../

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء، عن إسقاط ثلاث طائرات من طراز “سو-25 تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مناطق قرى “سنيغيروفكا” و”ميرنويه” بمنطقة نيكولاييف.

ونقل موقع “روسيا اليوم” عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة إيغور كوناشينكوف، قوله: إن القوات الجوية الفضائية وأنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت ثلاث طائرات من طراز “سو-25” تابعة للقوات الجوية الأوكرانية، في مناطق قرى “سنيغيروفكا” و”ميرنويه” بمنطقة نيكولاييف.

وأوضح أن القوات الجوية الفضائية الروسية وقوات الصواريخ والمدفعية قامت بتنفيذ ضربات دقيقة ضد وحدات واحتياطيات القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق قرى “فيسونسك” و”يافكينو” و”بيريزنيغوفاتويه” و”تشيرنوبوليه، حيث أصيبت القوات والمعدات العسكرية في نقاط الانتشار المؤقتة للواء المشاة رقم 61، ولواء البحرية رقم 35، ولواء الدبابات رقم 17 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية.

كما تم تدمير ثلاثة مستودعات لأسلحة الصواريخ والمدفعية والذخيرة في منطقة “فيليكويه أرتافكو” بمنطقة نيكولاييف، إضافة إلى تدمير صواريخ “كاليبر” البحرية بعيدة المدى فائقة الدقة، في منطقة قرية “كاربوفا” بمنطقة دنيبروبيتروفسك، مخزونا كبيرا من الوقود كان موجها لمجموعة من القوات الأوكرانية في محور نيكولاييف – كريفوي روغ.

كذلك تم اعتراض صاروخ باليستي من طراز “توتشكا – أو” بالقرب من قرية “بوباسنا” بجمهورية لوغانسك الشعبية، و11 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس” أمريكية الصنع، بالقرب من محطة “كاخوفسكايا” لتوليد الطاقة الكهرومائية.

ولفت إلى أن نظام كييف يواصل الاستفزازات في محطة الطاقة النووية في زابوروجيه بغرض خلق تهديد بكارثة نووية متعمدة، حيث تم تسجيل 15 هجوما مدفعيا على مدينة “إنيرغودار” بالقرب من المحطة، وفي المجموع أطلقت المدفعية الأوكرانية 20 قذيفة، بما في ذلك ثلاثة على أراضي محطة الطاقة النووية.

وإجمالا، ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا تم تدمير 290 طائرة، و152 مروحية، و1889 طائرة بدون طيار، و373 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و4845 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى.. كما تم تدمير 825 راجمة صواريخ متعددة، و3369 قطعة مدفعية ميدانية وقذائف هاون، و5343 مركبات عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا