Herelllllan
herelllllan2

شهيد فلسطيني برصاص العدو في طوباس وحملة اعتقالات بالضفة المحتلة

استشهاد الشاب الفلسطيني يونس غسان تايه (21 عاما)، متأثرا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها فجر اليوم الأربعاء، برصاص العدو الصهيوني في مخيم الفارعة قضاء طوباس بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني عن استشهاد الشاب تايه برصاص جيش العدو خلال مواجهات في مخيم الفارعة، متأثرا بإصابته الخطيرة جدا برصاصة مباشرة بالقلب.

يأتي ذلك، فيما شنت قوات العدو حملة مداهمات واقتحامات في الضفة، تخللها مواجهات في بعض المناطق وإصابات برصاص العدو وحالات اختناق بالغاز المدمع، فيما اعتقلت القوات عددا من الفلسطينيين.

وأفاد نادي الأسير، بأن قوات العدو اقتحمت عشرات المنازل في مناطق مختلفة بالضفة، وعاثت بها خرابا واخضعت قاطنيها لتحقيقات ميدانية واحتجزتهم لساعات طويلة.

وأوضح نادي الأسير أن قوات العدو اعتقلت في ساعات الليل وفجر اليوم الأربعاء، 20 فلسطينيا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية، وذلك بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد قوات الاحتلال والمستوطنين.

ونفذت قوات العدو عمليات اقتحام لقرى ومخيمات وأحياء وبلدات ومدن مختلفة، حيث تركزت الاقتحامات في محافظات رام الله، ونابلس، والخليل، فيما اندلعت مواجهات واشتباكات في مخيم الفارعة وبلدة اليامون.

ففي محافظة رام الله، اعتقلت قوات العدو 6 شبان من بلدة سلواد، هم: محمود خروقة، ونجله مأمون، وتامر شوارب، وخالد عزات، وعباس عبد الحكيم، محمد المكحل.

ومن محافظة نابلس، اعتقلت قوات العدو 3 شبان من بلدة بيتا، وهم: صدام أبو الشيخ، ومراد حمايل، وخليل حمايل، فيما اعتقلت حمزة جعار من حي الشيخ مؤنس شرق نابلس.

ومن مدينة قلقيلية، اعتقلت قوات العدو الصهيوني مقداد حوتري نجل الأسير رائد الحوتري المحكوم بالمؤبد.

فيما اعتقلت قوات العدو من خاراس قضاء الخليل، الأسير المحرر يونس الحروب، كما اعتقلت عدي التايه من مخيم الفارعة قضاء طوباس.

وفي محافظة جنين، حاولت قوات العدو اعتقال 3 شبان في بلدة اليامون، إلا أنها لم تتمكن من ذلك وسط اشتباكات مسلحة، وقامت خلال اقتحامها للبلدة بتخريب وتكسير محتويات عدة منازل، إلى جانب مركبة كانت متوقفة أمام منزل أحد السكان.

 

المصدر: وكالات

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com