رسالة اليمن الى العالم

شاهد.. الأجهزة الأمنية توجه دعوة هامة للمواطنين بعد ضبطها لهذه العصابة الخطيرة (تفاصيل+صور)

يمانيون/ ذمار

تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة ذمار من ضبط عصابة تزوير للقطع الاثرية والمخطوطات والترويج لها بغرض البيع والنصب والتشجيع على نبش المواقع الأثرية في المحافظة.

وكشف مدير عام مكتب الاثار بمحافظة ذمار أن العصابة المكونة من ثلاثة أشخاص التي تمكن البحث الجنائي بالمحافظة من الإيقاع بها قامت بتزوير عدد من القطع الاثرية والمخطوطات العبرية المكونة من لوحة نحاسية مزورة مطلية باللون الذهبي عبارة عن تمثال لشخصين ملتصقان بقاعدتهما ويجسدان ملك وملكة متوجان وعليهما أحرف مسندية بارزة منفذة بشكل ردئ وخاطئ.

مضيفاً ان المضبوطات شملت كذلك قطعة نحاسية مزورة مطلية باللون الذهبي عبارة عن تمثال لرجل واقف ملتحي في وضع تعبدي وعليه حروف بارزة مسندية وقطعة نحاسية مزورة مطلية باللون الذهبي عبارة عن تمثال لطائر واقف على قاعدة وعليه حروف بارزة مسندية وكتاب جلدي مربع الشكل عليه كتابات عبرية نفذت الكتابات بطلاء ذهبي مزور وقطع حجرية طبيعية غيرة منتظمة الشكل لا يوجد فيها اي تدخل بشري وثلاثة اجزاء حجرية كل منها عبارة عن نواة حجر زجاجي بركاني أسود.

مهيبا بالمواطنين الحفاظ على المواقع الاثرية والتاريخية في المنطقة وخاصة في الظروف الاستثنائية التي تمر بها اليمن والابلاغ عن أي تحركات مشبوهة في مناطقهم كون هذه المعالم الاثرية التاريخية ارث وطني وعالمي وانساني.

قد يعجبك ايضا