رسالة اليمن الى العالم

وزارة الصحة توجه المستشفيات الخاصة بالالتزام بهذا الأمر وتنفيذه وهذا ما سيحدث خلال الأيام القادمة (تفاصيل)

يمانيون/صنعاء

عقد بصنعاء لقاء موسع برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور طه المتوكل، لمناقشة آلية تحسين وتجويد الخدمات المقدمة للمواطنين في المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة.

وناقش اللقاء، الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع الطب العلاجي، الدكتور علي جحاف، ومدير مكتب الصحة بالأمانة، الدكتور مطهر المروني، وضم مديري ومسؤولي المستشفيات الخاصة بأمانة العاصمة آلية تطبيق التسعيرة المقرة من وزارة الصحة في مختلف الخدمات الطبية المقدمة في المستشفيات الخاصة والالتزام بها وكذا أهمية التأهيل والتدريب والتعليم المستمر.

وفي اللقاء شدد وزير الصحة على ضرورة التزام المستشفيات الخاصة بالتسعيرة المقرة من الوزارة لتخفيف معاناة المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

وطالب المستشفيات الخاصة بعرض التسعيرة عبر شاشات في صالة الاستقبال في المستشفيات ليتسنى لكل مواطن الاطلاع عليها.. حاثا على ضرورة اضطلاع الجميع بمسؤوليتهم في الارتقاء بالخدمات الطبية وتجويدها.

وأشار إلى حرص الوزارة على معالجة كافة الصعوبات التي تواجه عمل المستشفيات الخاصة والحد من الأخطاء الطبية.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة للمستشفيات بمناسبة المولد النبوي الشريف في استشعار قيم الرحمة والإحسان والاهتمام بالمرضى وكذا تقديم الخدمات لأسر الأسرى والشهداء والجرحى واستغلال هذه المناسبة لتعزيز قيم الرحمة والإحسان في تقديم الخدمات.

ولفت الدكتور المتوكل إلى أهمية استغلال المستشفيات الخاصة للمولد النبوي من خلال تقديم خدمات المعاينة المجانية وتخفيض الرسوم في الخدمات الأخرى ما بين 30- 50 في المائة والاهتمام بشريحة المعسرين والفقراء.

وحث قيادات المستشفيات الخاصة على أهمية تعزيز بناء القدرات والتأهيل والتدريب والتعليم المستمر للكوادر الطبية والصحية في المستشفيات والالتزام بالجودة.

وشدد على ضرورة استشعار الجميع للمسؤولية في النهوض بالقطاع الصحي وتحسين الخدمات ليلمسها المواطن على الواقع وضرورة الالتزام بأخلاقيات المهنة وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين كخدمة إنسانية بعيدا عن الربح.. مؤكدا أن أخلاقيات المهنة جزء لا يتجزأ من ممارسة مهنة الطب وجميع المهن الصحية.

قد يعجبك ايضا